ذكر وفاة موسى عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  نبوة يوشع وقيامه بأعباء بني إسرائيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الخضر عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الياس عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة حزقيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة اليسع عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة شمويل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة داود وما كان في أيامه >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة سليمان بن داود عليهما السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر رغماً عنها . >> فتاوى وأحكام شرعية  🌾 

سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن

  محيط البوك المقال

المقالات الطبية الجديدة 2024
  سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن     
 

الكاتب : أبـو آيــه    

 
 

 الزوار : 9612 |  الإضافة : 2009-10-22

 

الابحاث الطبية الجديدة

 سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن



قال خبير بالأمراض السرطانية إن سرطان الرئة ما يزال القاتل الأول والسريع لفئة الذكور في الاردن حيث تسجل سنوياً "300" اصابة ، كما يعتبر المسبب الثالث لوفيات الإناث بغض النظر عن الفئة العمرية.


ونقلت صحيفة " الراي " عن رئيس جمعية الاورام الاردنية الدكتور سامي الخطيب قوله إن سرطانات الرئة والقولون والمستقيم تتربع على قمة السرطانات التي تصيب الأردنيين.

وتوقع الخطيب صعود سرطانات القولون والمستقيم إلى المرتبة الأولى، وتراجع سرطان الرئة إلى الثانية مشيرا الى إن ذلك لا يعني تسجيل انخفاض في عدد الإصابات بالرئة بسبب إن عدد المدخنين في تزايد مستمر وخاصة الطلبة في المرحلتين "الإعدادية والابتدائية" ما سيؤدي بعد عدد قليل من السنوات إلى تفشي الإصابة بسرطان الرئة بين الذكور والإناث المدخنات.

وحسب ارقام السجل الوطني للسرطان فقد سجل في الاردن خلال السنوات العشر الاخيرة 40 الف إصابة من كافة الأعمار أي بمعدل سنوي 3500 - 4000 إصابة جديدة.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 3 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية