كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

الأسباب الرئيسية لاحمرار الوجه عند الخجل

   المقال

  طباعة  
الأسباب الرئيسية لاحمرار الوجه عند الخجل

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3444   الإضافة : 2009-11-21

 

 الأسباب الرئيسية لاحمرار الوجه عند الخجل

 
جسم الإنسان مزوّد إلى جانب جهاز المناعة بوسائل أخرى تتحرك عند مواجهه خطر أو موقف يثير الارتباك ، عند الخطر تفرز هرمونات خاصة تساعد على المواجهة ، أو الهروب ..


شبكة الشفاء:

جسم الإنسان مزوّد إلى جانب جهاز المناعة بوسائل أخرى تتحرك عند مواجهه خطر أو موقف يثير الارتباك ، عند الخطر تفرز هرمونات خاصة تساعد على المواجهة ، أو الهروب ..

لكن الفتيات والفتيان عند مقابلة أصدقاء جدد للعائلة ، أو السقوط على الأرض أمام بعض الناس ، أو مقابلة بين شاب وفتاة في موقف معين وخاصة بشكل مفاجئ ، أو وقوع أحد الجنسين في موقف محرج أمام الآخر ، يصابون بالارتباك والخجل ، وعند هذه الحالة يعاني الجسم من صراع داخلي بين الرغبة في الهروب ، أو التماسك والظهور بثبات .. عن طريق التغلب على هذا الموقف .

ففي ظروف مواجهة الخطر ، يكون من السهل اختيار الاشتباك أو الهروب ، أما في هذه الحالة الاجتماعية ، فلا يفلح الهروب أو الصراع ، رغم أن جهازنا العصبي المركزي المسؤول عن السيطرة على المعاناة من الضغط النفسي يكون في ذروة نشاطه..

لكن هذه الحالة ، تجعل الدم يتركز حول عضلات الجسم والمخ بحثاً عن الحل المناسب ، في الهرب أو المواجهة ..

وبما أننا أثناء هذا الموقف نريد التماسك والصمود ، بجهود مكثفة ، فالنتيجة النهائية تكون اندفاع الدم في الطريق العكسي ، أي إلى سطح الجلد ، و قبل إدراك ماذا حدث ، تكون حمرة الخجل قد غطت وجوهنا .


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

noha

2009-11-24

مكسوفه مكسوفه منك مش قادرة مش قادرة اقولك .......... ؟

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية