طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

   المقال

  طباعة  
فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4910  |  الإضافة : 2009-11-23

 

  نجح فريق من الأطباء المصريين فى إعادة زرع كف طفل بعد أن تم بترها في حادث سير خلال عملية جراحية دقيقة استمرت عشر ساعات. وأفادت صحيفة "الجمهورية"الاثنين أن الطفل 3 أعوام وصل إلى مستشفى محلي في حالة سيئة ،

 

 فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

 نجح فريق من الأطباء المصريين فى إعادة زرع كف طفل بعد أن تم بترها في حادث سير خلال عملية جراحية دقيقة استمرت عشر ساعات. 

وأفادت صحيفة "الجمهورية"الاثنين أن الطفل 3 أعوام وصل إلى مستشفى محلي في حالة سيئة ، حيث قام الاطباء هناك بالإسعافات الأولية للطفل ، كما قاموا بتنظيف اليد المبتورة ووضعها في جوانتي معقم ثم في ثلج مجروش ما ساعد على نجاح العملية.


وتم إدخال اليد المبتورة لغرفة العمليات قبل الطفل لاستكشاف وتهذيب الأنسجة المتهتكة ، وبالفعل تمكن الفريق في توصيل الأوردة والشرايين والأعصاب والأوتار القابضة والباسطة.


وقال الفريق الطبي إن أهم الصعوبات التي كانت تواجههم تمثلت في صغر سن المصاب بالنسبة لهذه الجراحة الكبيرة التي تتطلب مدة تخدير طويلة إضافة إلى دقة الشرايين والاوردة والأعصاب والأوتار.


من جانبه ، اعرب والد الطفل عن سعادته لنجاح الجراحة ، واوضح أنه كان يستقل سيارة وأسرته في زيارة لبعض الأقارب ، حيث كان الطفل يجلس بجوارالنافذة التي أخرج منها يده فصدمته سيارة مقابلة ففصلت الكف نهائيا ، وقال إنه كان يحمل الكف في كيس بلاستيكي ويجلس بجوار ابنه في سيارة الإسعاف.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 6 تعليق

توتو البريه

2009-11-25

مشاء الله عليكو وتكفي فرحه الطفل و أهله فرحه تسوى الدنياء وما فيها

سمسمه

2009-11-25

مشاء الله عليهم وربي جهود تشكروا عليه

سمسمه

2009-11-24

ممكن أعرف تعليقاتي ليش ما بتنزل

سامر

2009-11-24

تشبه الحاله اللي صارت شمال السعوديه

محمد

2009-11-24

صارت في السعوديه نفس كذه

تورته

2009-11-24

مشاء الله عليهم نفس الحادثه صارت في السعوديه ونجحت كمان

[ 1 ]
   إضافة تعليق


8 + 8 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88937744
[يتصفح الموقع حالياً [ 599
الاعضاء :0الزوار :599
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية