10 فوائد صحية تجعلك تستخدم الأرز البني => الأعشاب والنباتات ۞ كل ما يتعلق بمنظار المثانة - القسطرة مع صور => المقالات الطبية ۞ هل يجوز للمراة الحائظة ان تنوي صيامها عند السحو وتغتسل بعد اذان الفجر => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

   المقال

  طباعة  
فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6434|  الإضافة : 2009-11-23

 

 فريق طبي مصري ينجح في إعادة زرع كف طفل مبتورة

 
نجح فريق من الأطباء المصريين فى إعادة زرع كف طفل بعد أن تم بترها في حادث سير خلال عملية جراحية دقيقة استمرت عشر ساعات. وأفادت صحيفة "الجمهورية"الاثنين أن الطفل 3 أعوام وصل إلى مستشفى محلي في حالة سيئة ،

وأفادت صحيفة "الجمهورية"الاثنين أن الطفل 3 أعوام وصل إلى مستشفى محلي في حالة سيئة ، حيث قام الاطباء هناك بالإسعافات الأولية للطفل ، كما قاموا بتنظيف اليد المبتورة ووضعها في جوانتي معقم ثم في ثلج مجروش ما ساعد على نجاح العملية.


وتم إدخال اليد المبتورة لغرفة العمليات قبل الطفل لاستكشاف وتهذيب الأنسجة المتهتكة ، وبالفعل تمكن الفريق في توصيل الأوردة والشرايين والأعصاب والأوتار القابضة والباسطة.


وقال الفريق الطبي إن أهم الصعوبات التي كانت تواجههم تمثلت في صغر سن المصاب بالنسبة لهذه الجراحة الكبيرة التي تتطلب مدة تخدير طويلة إضافة إلى دقة الشرايين والاوردة والأعصاب والأوتار.


من جانبه ، اعرب والد الطفل عن سعادته لنجاح الجراحة ، واوضح أنه كان يستقل سيارة وأسرته في زيارة لبعض الأقارب ، حيث كان الطفل يجلس بجوارالنافذة التي أخرج منها يده فصدمته سيارة مقابلة ففصلت الكف نهائيا ، وقال إنه كان يحمل الكف في كيس بلاستيكي ويجلس بجوار ابنه في سيارة الإسعاف.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 6 تعليق

توتو البريه

2009-11-25

مشاء الله عليكو وتكفي فرحه الطفل و أهله فرحه تسوى الدنياء وما فيها

سمسمه

2009-11-25

مشاء الله عليهم وربي جهود تشكروا عليه

سمسمه

2009-11-24

ممكن أعرف تعليقاتي ليش ما بتنزل

سامر

2009-11-24

تشبه الحاله اللي صارت شمال السعوديه

محمد

2009-11-24

صارت في السعوديه نفس كذه

تورته

2009-11-24

مشاء الله عليهم نفس الحادثه صارت في السعوديه ونجحت كمان

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية