الربو الشعبي عند الأطفال اسبابه وعلاجه => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞

أصابع.. الكترونية!

   المقال

  طباعة  
أصابع.. الكترونية!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 2383   الإضافة : 2009-12-10

 

 أصابع.. الكترونية!

لندن: تتوفر حالياً في بريطانيا أصابع الكترونية تساعد الأشخاص الذين فقدوا أصبعاً واحداً أو عدة أصابع على إعادة استخدامها، ما يساهم في تحسين ظروف حياتهم.


وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن شركة "بروديجيت" البريطانية طوّرت أصابع الكترونية تخوّل الأشخاص الذين فقدوا أصابعهم نتيجة حوادث أو أمراض أوخلل خلقي أن يستخدموها مجدداً.

وتقوم التقنية الجديدة على إرسال الدماغ إشارات إلى الأعصاب والعضلات، معتقداً أن الأصابع لا تزال موجودة، فتلتقط الإشارات أجهزة استشعار حساسة وتستخدم لإطلاق محركات صغيرة مخبأة في قاعدة الأصابع الاصطناعية.

ويمكن إيصال أربعة اصابع وإبهام الكترونية إلى اليد، ويبدو لون تلك الاصابع كلون الجلد. ويتراوح ثمن هذه الأداة بين 57 ألف و65 ألف دولار.

وقد أعربت عازفة البيانو السابقة ماريا أنطونيا إغلاسياس عن سعادتها بهذه الأصابع الالكترونية إذ بات بإمكانها تعليم الموسيقى مجدداً.

ويعاني 1.2 مليون شخص حول العالم من نقص في أصابع اليد من ضمنهم 50 ألف أوروبي، وتخولهم هذه التقنية الجديدة من الإمساك بكوب من الزجاج أو ضغط رقم على الصراف الآلي وغيرها.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


2 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91418263
[يتصفح الموقع حالياً [ 478
الاعضاء :1الزوار :477
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية