هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

أصابع.. الكترونية!

   المقال

  طباعة  
أصابع.. الكترونية!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3125|  الإضافة : 2009-12-10

 

 أصابع.. الكترونية!

 
لندن: تتوفر حالياً في بريطانيا أصابع الكترونية تساعد الأشخاص الذين فقدوا أصبعاً واحداً أو عدة أصابع على إعادة استخدامها، ما يساهم في تحسين ظروف حياتهم.


وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن شركة "بروديجيت" البريطانية طوّرت أصابع الكترونية تخوّل الأشخاص الذين فقدوا أصابعهم نتيجة حوادث أو أمراض أوخلل خلقي أن يستخدموها مجدداً.

وتقوم التقنية الجديدة على إرسال الدماغ إشارات إلى الأعصاب والعضلات، معتقداً أن الأصابع لا تزال موجودة، فتلتقط الإشارات أجهزة استشعار حساسة وتستخدم لإطلاق محركات صغيرة مخبأة في قاعدة الأصابع الاصطناعية.

ويمكن إيصال أربعة اصابع وإبهام الكترونية إلى اليد، ويبدو لون تلك الاصابع كلون الجلد. ويتراوح ثمن هذه الأداة بين 57 ألف و65 ألف دولار.

وقد أعربت عازفة البيانو السابقة ماريا أنطونيا إغلاسياس عن سعادتها بهذه الأصابع الالكترونية إذ بات بإمكانها تعليم الموسيقى مجدداً.

ويعاني 1.2 مليون شخص حول العالم من نقص في أصابع اليد من ضمنهم 50 ألف أوروبي، وتخولهم هذه التقنية الجديدة من الإمساك بكوب من الزجاج أو ضغط رقم على الصراف الآلي وغيرها.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 7 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية