آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

قطر تخزن الخلايا الجذعية للمواليد

   المقال

  طباعة  
قطر تخزن الخلايا الجذعية للمواليد

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3050   الإضافة : 2009-12-17

 

 قطر تخزن الخلايا الجذعية للمواليد

 
وقعت مؤسسة حمد الطبية وهي اكبر مؤسسة حكومية صحية في قطر وبنك "فيرجن للصحة" التابع لواحة العلوم والتكنولوجيا المملوكة لمؤسسة قطر مذكرة تفاهم للبدء بتخزين الخلايا الجذعية المستخرجة من الحبل السري للمواليد واتاحتها للمرضى.



وعقب التوقيع على المذكرة الاثنين، قالت الدكتورة حنان الكواري المدير العام لمؤسسة حمد ان "فرق العمل من المؤسسة والبنك ستعمل وفق رؤية موحدة لاطلاق هذه الخدمة الجديدة مع نهاية شهر "كانون الثاني" يناير المقبل فى كل من مستشفى النساء والولادة ومستشفى الخور شمال قطر".

ويتوقع العلماء ان تشكل الخلايا الجذعية مستقبلا الأساس لعلاج امراض مستعصية مثل "الثالاسيميا" و"انيميا الخلايا المنجلية" والامراض والحوادث التي تؤدي الى تلف الخلايا العصبية.

وتؤخذ الخلايا الجذعية من دم الحبل السرى المتبقي فى الحبل السرى والمشيمة للطفل بعد الولادة. وهذا الدم غني بالخلايا الجذعية وهي خلايا غير وظيفية يمكنه ان تتطور الى اي نوع من الخلايا الوظيفية التي تؤلف مختلف اعضاء الجسم البشري.

والمهم في استخراج الخلايا الجذعية من الحبل السري وتخزينها هو ملاءمتها مستقبلا لخلايا الواهب وربما لأفراد اسرته وخصوصا في علاجات السرطان.

وسيتعاون بنك "فيرجن للصحة" مع مستشفى النساء والولادة في مؤسسة حمد لاستخراج الخلايا الجذعية من الحبل السري للمواليد بموافقة الوالدين وحفظها فى البنك.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

حسين الكعبي

2010-02-26

هذا التوجه ليس غريبا على شيوخ قطر في مجال تنمية ورعاية العلوم والى الأمام..

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية