طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

   المقال

  طباعة  
الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3614  |  الإضافة : 2009-12-24

 

  وجدت دراسة جديدة أن الذين أصيبوا بمرض السرطان في الماضي يتراجع احتمال إصابتهم بمرض الزهايمر مستقبلاً، والعكس صحيح.

 

 الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

 واشنطن - وجدت دراسة جديدة أن الذين أصيبوا بمرض السرطان في الماضي يتراجع احتمال إصابتهم بمرض الزهايمر مستقبلاً، والعكس صحيح. 


وقال الدكتور ريتشارد ليبتون، الاختصاصي في أمراض الأعصاب في مركز مونتيفيور الطبي الأميركي، البروفسور في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك لموقع "هلث دي نيوز" : " نعتقد أن نتائج هذه الدراسة مذهلة وغير متوقعة بعض الشيء".

و لاحظ ليبتون " إن احتمال إصابة مرضى الزهايمر بالسرطان منخفضة جداً".

ولكن العلماء لم يتوصلوا إلى معرفة الصلة بين الزهايمر والخرف الوعائي لأن المرض الأخير له علاقة بتلف خلايا الدماغ وعدم تدفق كمية كافية من الدم إليه.

وقال ليبتون من جهة أخرى إن مرضي باركنسون والزهايمر سببهما أمراض عصبية ،حيث تتلف خلايا معينة من دون سبب واضح، موضحاً أنه في حالة الإصابة بالسرطان تنقسم الخلايا بشكل كبير بحيث تتعذر السيطرة عليها.

وربطت دراسات سابقة بين الزهايمر وأمراض السرطان ولكن من دون أن يتضح الرابط بينهما.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 4 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88225898
[يتصفح الموقع حالياً [ 388
الاعضاء :0الزوار :388
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية