كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

   المقال

  طباعة  
انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6255   الإضافة : 2009-12-24

 

 

 
اكتشف باحثون هولنديون أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية الأجنة داخل أرحام الأمهات ما يسبب تعثراً في الولادة.

انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

لندن - اكتشف باحثون هولنديون أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية الأجنة داخل أرحام الأمهات ما يسبب تعثراً في الولادة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فريق الباحثين في جامعة تيلبورغ الهولندية وجد أن معدلات ذلك الهرمون "المنخفضة إلى الطبيعية" قد تتسبب بمشكلات في الولادة.

وأشار الباحثون إلى أنه تبيّن أن وجود الأجنة في وضعيات خاطئة داخل الأرحام ، ظهر بنسبة أكبر لدى الأمهات اللواتي كن تعانين من انخفاض في نسبة هرمون الثايروكسين

.
وذكرت "بي بي سي" أن تلك الولادات تكون أصعب وأطول من الولادات الطبيعية، بل إنها غالباً ما تنتهي بمساعدة تقنية، مثل الشفط ، أو الولادة القيصرية.

ويعتقد الفريق الباحث أن مشكلة الهرمون هذه تؤثر على واحدة من أصل كل 10 حوامل، لذلك فإن فحص معدل الثايروكسين بالدم يجب أن يصبح روتينياً قبل الولادة.

ووجد الباحثون الذين أجروا دراستهم على 1000 حامل، أن معدلات الثايروكسين المنخفضة في الأسبوع 36 من الحمل لها ارتباط وثيق بالوضعية غير الطبيعية لرأس الجنين ،وبالتالي استخدام التقنيات المساعدة أثناء الولادة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية