الربو الشعبي عند الأطفال اسبابه وعلاجه => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞

انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

   المقال

  طباعة  
انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6079   الإضافة : 2009-12-24

 

 

اكتشف باحثون هولنديون أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية الأجنة داخل أرحام الأمهات ما يسبب تعثراً في الولادة.

انخفاض هرمون الثايروكسين يسبب تعثر الولادة

لندن - اكتشف باحثون هولنديون أن انخفاض معدلات هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية عن معدله الطبيعي قد يتسبب في مشاكل في وضعية الأجنة داخل أرحام الأمهات ما يسبب تعثراً في الولادة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فريق الباحثين في جامعة تيلبورغ الهولندية وجد أن معدلات ذلك الهرمون "المنخفضة إلى الطبيعية" قد تتسبب بمشكلات في الولادة.

وأشار الباحثون إلى أنه تبيّن أن وجود الأجنة في وضعيات خاطئة داخل الأرحام ، ظهر بنسبة أكبر لدى الأمهات اللواتي كن تعانين من انخفاض في نسبة هرمون الثايروكسين

.
وذكرت "بي بي سي" أن تلك الولادات تكون أصعب وأطول من الولادات الطبيعية، بل إنها غالباً ما تنتهي بمساعدة تقنية، مثل الشفط ، أو الولادة القيصرية.

ويعتقد الفريق الباحث أن مشكلة الهرمون هذه تؤثر على واحدة من أصل كل 10 حوامل، لذلك فإن فحص معدل الثايروكسين بالدم يجب أن يصبح روتينياً قبل الولادة.

ووجد الباحثون الذين أجروا دراستهم على 1000 حامل، أن معدلات الثايروكسين المنخفضة في الأسبوع 36 من الحمل لها ارتباط وثيق بالوضعية غير الطبيعية لرأس الجنين ،وبالتالي استخدام التقنيات المساعدة أثناء الولادة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


9 + 5 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91404652
[يتصفح الموقع حالياً [ 533
الاعضاء :0الزوار :533
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية