مستشفى جزين الحكومي => دليل الأطباء ۞ مستشفى مرجعيون الحكومي => دليل الأطباء ۞ مستشفى جبل عامل => دليل الأطباء ۞ مستشفى النجدة الشعبية => دليل الأطباء ۞ مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب => دليل الأطباء ۞ مستشفى غندور => دليل الأطباء ۞ مستشفى علاء الدين => دليل الأطباء ۞ مستشفى النبطية => دليل الأطباء ۞ مستشفى حاصبيا => دليل الأطباء ۞ مستشفى ميس الجبل الحكومي => دليل الأطباء ۞

تحذيرات بالغة من انتشار الإيدز بمصر

   المقال

  طباعة  
تحذيرات بالغة من انتشار الإيدز بمصر

   الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6618   الإضافة : 2010-01-03

 

 

 تحذيرات بالغة من انتشار الإيدز بمصر

كشف تقرير صادر عن "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار"، وهي وحدة معنية بالأبحاث تابعة لمجلس الوزراء المصري، أن مصر تتحرك نحو "انتشار وبائي مركز لفيروس نقص المناعة


ويشير هذا التقرير الذي أوردته شبكة الأنباء الإنسانية التابعة للأمم المتحدة "إيرين"، إلى أن عدد الإصابات بالفيروس في مصر وصل مع نهاية عام 2008 إلى 3,735 إصابة تطور 963 (25.8 بالمائة) منها إلى مرض الإيدز.

وترى المنظمات غير الحكومية المحلية المعنية بقضايا الإيدز وفيروس نقص المناعة البشري HIV وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز والعدوى بفيروسه أن العدد الحقيقي للمصابين قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

وبالرغم من أن عدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري والإيدز في مصر لا يزال منخفضاً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، إلا أن نتائج التقرير شكلت صدمة بالنسبة للعديد في هذا المجتمع المحافظ المتدين بطبعه.

وفي السياق نفسه، أفاد مجدي بدران، وهو أخصائي بارز في علم المناعة في مصر أنه "لا يمكن التحكم في العلاقات الجنسية المحفوفة بالخطر. كما تشهد البلاد انتشاراً كبيراً للإدمان على المخدرات. وهذه ممارسات من شأنها نشر الفيروس بشكل كبير جداً"، على ما أوردت "إيرين".

كما أفاد التقرير، الذي يعتبر الأول من نوعه الذي تصدره هيئة حكومية رفيعة المستوى بهذا الشكل، أن عدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري تضاعف ست مرات خلال الفترة من 1994 و2008. وأوضح أن هناك إصابات في كل محافظات مصر باستثناء المناطق الشمالية والجنوبية من سيناء. ولكن معظم الحالات تتركز في مدينتي الإسكندرية والقاهرة، أكبر مدينتين في البلاد. وأوضح التقرير أيضاً أن حوالي 75 بالمائة من المصريين المصابين بالفيروس تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاماً، الفئة الأكثر إنتاجاً في المجتمع.

مكافحة الإدمان وتشجيع الزواج

وأفاد واضعو التقرير أن أحد أسباب ارتفاع عدد المصابين هو الجهل حول طرق انتقال فيروس نقص المناعة البشري.

وأضاف أنه ينبغي أن نعمل بجهد لمكافحة الإدمان على المخدرات وتشجيع الزواج ووضع حد لظاهرة أطفال الشوارع.

وتقدر بعض المنظمات غير الحكومية عدد أطفال الشوارع في مصر بأكثر من ثلاثة ملايين طفل بالرغم من أن الحكومة تشكك في هذا الرقم. وأشار التقرير إلى أن هؤلاء الأطفال يشكلون الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشري والإيدز.

وأضاف التقرير أن الارتفاع المتزايد لعدد المصابين بالفيروس يشكل تحذيراً للمجتمع بأسره


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

أسامه

2010-03-30

لأن الحكومة مشغولة بالتغطية على المفسدين وأصحاب الكروش الكبيرة التي تحتكر التجارة التي لا تشبع !! بدلاً من توفير فرص عمل للشباب تحدد النسل للتغطية على عجزها وفشلها .

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 9 = أدخل الناتج
  مواضيع قد تهمك

الصبار

الصبار

11828 | 2016-04-03

عشبة الخلة

عشبة الخلة

36170 | 2009-04-24

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية