ذكر وفاة موسى عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  نبوة يوشع وقيامه بأعباء بني إسرائيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الخضر عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة الياس عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة حزقيل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة اليسع عليه السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة شمويل >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة داود وما كان في أيامه >> كتاب البداية والنهاية  🌾  قصة سليمان بن داود عليهما السلام >> كتاب البداية والنهاية  🌾  ما حكم مجامعة الزوجة من الدبر رغماً عنها . >> فتاوى وأحكام شرعية  🌾 

السواك مطهرة للفم مرضاة للرب

  محيط البوك صورة

  طباعة  
السواك مطهرة للفم مرضاة للرب
 

 الزوار : 22237   الإضافة : 2010-01-14

 

 السواك

 


كثيرة هي الأحاديث النبوية الشريفة التي تحدثت عن عبادة السِّواك، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (السواك مطهرة للفم مرضاة للرب) [رواه البخاري].


حتى أن الرسول الكريم أكد على تكرار استعمال السواك قبل كل صلاة: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) [رواه البخاري ومسلم].


هذه نصيحة النبي الكريم قبل ألف وأربع مائة سنة، فما هي نصيحة الأطباء في الألفية الثالثة؟ يوجد في فم الإنسان بشكل دائم عدد ضخم من الجراثيم التي تهاجم الأسنان باستمرار وتتغذى على بقايا الطعام. وعند تحليل المادة الموجودة في السواك تبين أن فيها خصائص تساعد على وقف نمو الجراثيم بالفم. كما يحتوي خشب السواك على فيتامين C الضروري للحفاظ على الأسنان ووقايتها من التسوس، كما أن هذا الفيتامين يحمي اللثة من الالتهابات كما تبين أن السواك يحتوي على مادة الفلوريد الضرورية لوقاية الأسنان من النخر وزيادة بياضها. تُبين الأبحاث الحديثة إن الاستمرار على المسواك خمس مرات كل يوم يمنع التهاب اللثة، ويعطي نعومة للأسنان.


وبما أن المسواك يحتوي على مادة السيليكا فإنه يعطي الأسنان صلابة إضافية لمينائها. تؤكد الأبحاث الطبية أن مسواك عود الأراك يحتوي على مادة مضادة للعفونة ومطهرة وقابضة تعمل على خفض وقطع نزيف اللثة. كما أكدت البحوث وجود مادة صمغية تحمي الأسنان من التسوس، كما تبين وجود مادة كبريتية تطهر الفم.


وصدق رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم عندما قال: (عليكم بالسواك فإنه مطيبة للفم مرضاة للرب) [رواه أحمد]. بقلم المهندس عبد الدائم الكحيل


 


19 صوت
حفظ 1
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 5 تعليق

omar

2012-05-17

الله عز وجل اعلم بكل ما هو نافع للانسان ربنا يغفر لنا ويرحمنا

عون عوض

2011-12-23

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

أم أسماء

2011-08-09

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو لا ينطق عن الهوى .

اسامة بن لادن

2010-07-29

رب اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

حياة

2010-02-28

بسمالله.قال.الله سبحانه.في سورة النجم.ان هو الى واحي يوحا علمه شديدالقوى.

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  صورة البلوك راديو الشفاء للرقية

راديو الشفاء للرقية الشرعية

راديو الشفاء للرقية مباشر

  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم