رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

الفستق يقي من السرطان

   المقال

  طباعة  
الفستق يقي من السرطان

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 7469   الإضافة : 2010-03-08

 

 الفستق يقي من السرطان

 
برلين - نقلت مؤسسة أمراض الرئة الألمانية عن دراسة أمريكية، أن تناول الفستق بصفة يومية قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وبعض الأمراض السرطانية الأخرى.

برلين - نقلت مؤسسة أمراض الرئة الألمانية عن دراسة أمريكية، أن تناول الفستق بصفة يومية قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وبعض الأمراض السرطانية الأخرى.

وأشارت المؤسسة إل أن الفستق مصدر غني بعنصر "جاما توكوفيرول" ، وهو أحد أشكال فيتامين "إي" ويعمل كمادة مضادة للأكسدة.

ومضادات الأكسدة هي مواد يعتقد أنها تحمي الخلايا من التلف الذي قد ينجم عن جزيئات تعرف باسم "الجذور الحرة" أو "الشوارد الحرة".

وقالت المؤسسة الألمانية إن تلك الحماية قد تساعد على الوقاية من السرطان.


ورغم ذلك ، لفتت المؤسسة إلى أن الفستق يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ، وأن تناول كميات كبيرة منها قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

واستشهدت المؤسسة في ذلك بدراسة أجريت مؤخرا في جامعة تكساس النسائية - بمركز هيوستن

حيث استهلك نصف المشاركين فيها 68 جراما من الفستق يوميا لمدة أربعة أسابيع بالإضافة إلى وجباتهم اليومية العادية.

ومن ثم ، تبين أن مستوى "جاما توكوفيرول" في أجسامهم أعلى بكثير من أجسام الأشخاص الذين تناولوا الوجبات الغذائية التقليدية دون الفستق.

وقالت المؤسسة إنه ليس هناك ما يدعو إلى الخوف من تناول جرعة زائدة من فيتامين "إي" ، مضيفة أن هذا الفيتامين ، على عكس الفيتامينات الأخرى التي تذوب في الدهون ، لم يخزن في الأنسجة الدهنية بالجسم ، بل سرعان ما يفرزه الكبد والكليتان. "د ب أ"


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

nadia

2010-03-15

chokran 3ala hadihi elma3lomat elqayima jazakom elah khairan

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية