حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

الخضار المجمدة أفضل من الطازجة

   المقال

  طباعة  
الخضار المجمدة أفضل من الطازجة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 9674   الإضافة : 2010-03-08

 

 الخضار المجمدة أفضل من الطازجة

 
توصلت دراسة جديدة إلى أن الخضار المجمدة قد تكون أكثر فائدة للجسم من الطازجة بسبب احتفاظ الأولى بقسم كبير من مكوناتها الغذائية خلال عملية التصنيع.


وتقول الاختصاصية البريطانية في التغذية شينكر إن هناك اعتقادا سائدا "بأن الخضار التي توضع في أطباقنا على المائدة تحتوي على كافة المكونات الغذائية، ولكن هذا ليس صحيحاً في معظم الأوقات".

وأوضحت أن المكونات الغذائية للخضار الطازجة تفقد قيمتها الغذائية منذ الدقيقة التي يتم فيها قطفها، ناهيك عن تخزينها ونقلها إلى المحلات التجارية وهذا قد يستغرق أسبوعين.

ووفق الدراسة فإن البازلاء تفقد 45% من قيمتها الغذائية بعد فترة تتراوح ما بين 11 و15 يوماً من قطافها ونقلها إلى المحلات التجارية ووضعها مطهية على الموائد.

وبرأي الباحثين فإن الخضار المجمدة أفضل للصحة من الطازجة لأنها تعالج وتعبأ في مستوعبات أو أكياس بلاستيكية فور قطافها، مضيفة أن أفضل طريقة للحصول على المنافع الأساسية للخضار هو أكلها أو طهيها بعد فترة قصيرة من قطافها.

وتؤكد هذه الدراسة نتائج دراسة أخرى نشرها باحثون في مركز أبحاث الأغذية في جامعة شفيلد هالم أن منتجات الخضار المجمدة ليست أقل أهمية من الناحية الغذائية من الخضار الطازجة.

وقالت الباحثة شارلوت هاردين علينا الإقلاع عن فكرة أن الأطعمة الطازجة أفضل دائماً من المجمدة أو المعبأة داخل مستوعبات معدنية.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 3 تعليق

magdy

2010-03-13

هذا فكر جيد ولابد من تنفيذة

الخنبولي77

2010-03-11

شكراً على المعلومات الجديدة و القيمة... لكن من وجهة نظري.. كل شي طبيعي... مفيد

أشرف صلاح أبو شكيان

2010-03-10

موضوع ممتاز

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 1 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية