آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

شيخ الازهر الجديد يعارض نشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية

   الخبر

  طباعة  
شيخ الازهر الجديد يعارض نشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 5136   الإضافة : 2010-04-04

 

 

 
 4-4-2010 

شيخ الازهر الجديد يعارض نشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية


شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب


اعلن شيخ الازهر الجديد الدكتور احمد الطيب في حوار مع بي بي سي عن معارضته لنشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية وقال ان هناك فرقا بين التقريب بين المذاهب الاسلامية وبين نشر مذهب على حساب مذهب آخر.

وقال الطيب في حواره مع برنامج في الصميم" إنه يشارك الشيخ يوسف القرضاوي مخاوفه بشأن التشيع في المجتمعات السنية، "لأني احسست ان هناك تخطيطا ليس في مجال التقريب لكن من اجل تشييع شباب السنة".

واوضح أنه كما انه لا يرضى بنشر المذهب السني في النجف فانه لا يقبل بنشر المذهب الشيعي في المجتمع السني.وقال انه ضد " نشر مذهب بالنقود وبالدعم والتحرك لان هذا في النهاية صراع سياسي يلبس عباء المذهب".

واشار شيخ الازهر الى ان بعض الكتيبات التي تدعو للمذهب الشيعي وصلت الى الازهر واعتبر ان نشر التشيع هو بمثابة اختراق "ونشر مذهب على حساب مذهب".


وحول دور الازهر وعلاقته بالدولة قال شيخ الازهر ان الازهر ليس حزبا او جماعة سياسية حتى يعارض الدولة او يؤديها وانما هو في مكانة تعلو على ذلك. وقال ان الحزب الحاكم لم يطلب منه الاستقالة من عضوية المكتب السياسي للحزب الوطني الا ان "الموضوع مطروح من اجل التفرغ للازهر الشريف".

وقال ان قرار تعيينه في هذا المكتب كان بقرار مباشر من الرئيس المصري حسني مبارك واضاف "سأتفاهم مع السيد الرئيس لان قرار ولي الامر لابد ان يحترم".

وفي رده على سؤال بشأن موقف الازهر من تعيين شيخ الازهر وما اذا كان يجب ان يكون بالانتخاب او التعيين اكد الدكتور الطيب ان من اولوياته دراسة هذه المسألة وما اذا كان ينبغي تعيين انتخاب شيخ الازهر من هيئة كبار العلماء.

كما اعرب عن عدم معارضته لان يكون شيخ الازهر مسلما من خارج مصر.

وشدد شيخ الازهر على عدم خلط السياسة بالدين وقال ان " السياسة لها قنوات لكن لا تلعب سياسة باسم الدين. لا تلعب سياسة وانت تلبس عمامة الدين"، مشيرا الى ان تكوين حزب سياسي ممنوع لكن يمكن لجماعة دينية ان تكون جمعية وتمارس العمل العام.

وردا على سؤال حول حقوق الاقباط في مصر، نفى شيخ الأزهر ان يكون الاقباط محرومون من حقوقهم، وقال انهم يتمتعون بحق تولي المناصب العامة في البلاد واضاف ان "ميزانية الأزهر كلها يتحكم بها الأستاذ الدكتور يوسف بطرس. ولدينا محافظون اقباط ووزراء".

واكد على تمسكه بالمادة الثانية من الدستور التي تنص على ان مباديء الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وقال إن الشريعة الإسلامية هي التي حفظت للأقباط حقوقهم عبر التاريخ.

وشدد على رفضه أن يتولى مسيحي منصب رئاسة الجمهورية، وتساءل هل تسمح بريطانيا بان يتولى مسلم منصب رئيس الوزراء اومنصب ملك البلاد.

وستذاع الحلقة في الساعة السابعة وعشرين دقيقة بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية