حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

رابطة علماء المسلمين تندد بحظر النقاب

   الخبر

  طباعة  
رابطة علماء المسلمين تندد بحظر النقاب

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 10244   الإضافة : 2010-05-20

 

 

 
 20-5-2010 

رابطة علماء المسلمين تندد بحظر النقاب


رابطة علماء المسلمين انتقدت صمت منظمات حقوقية عن تشريعات حظر النقاب
عبرت رابطة علماء المسلمين عن دهشتها إزاء اتجاه بعض الدول الأوروبية لسن تشريعات لمنع المرأة المسلمة من تغطية وجهها, والتخلي عن نقابها وحجابها.

وأشار بيان لرابطة علماء المسلمين إلى قيود على رفع الأذان من المساجد أو بناء المساجد "وغيرها من القرارات الجائرة الظالمة على الأقليات المسلمة".

ودعا البيان الذي وصلت الجزيرة نت نسخة منه, من سماهم العقلاء في العالم الغربي إلى القبول بأنه "من المستقر لدى علماء المسلمين في جميع العصور أن تغطية المرأة المسلمة لوجهها أمر مشروع بالإجماع , فليس فيه غلو ولا شذوذ".

واعتبر البيان أن تشريع مثل هذه القوانين "الجائرة" يمثل اضطهادًا للأقلية المسلمة، كما لا يخلو الأمر من مقامرة سياسية وروح عنصرية, وإلا فلتمنع القلنسوة اليهودية والعمامة الهندوسية، وسائر الألبسة والهيئات الدينية", وذلك طبقا لما جاء في البيان.

كما رأى البيان أن تلك التشريعات "ستقوض مصداقية الغرب حيال ما يدعيه من تعميم ثقافة التواصل، وقبول الآخر". وتحدث البيان عن "إباحة الدعارة والشذوذ والزواج المثلي بدعوى الحريات".

وأضاف "أيها المدافعون عن الإنسانية في أوروبا لا يليق بكم أن تكبلوا نساءً ضعافًا لا يختلفن عنكم في إنسانية، ولا جنسية، ولا مواطنة، ولا حرية، فتسلبوا عنهن حقوقًا قد ضمنتموها لأمثالهن؛ بل ضمنتموها لدونهن عفافًا وطهرًا!!".

وانتقد البيان موقف جماعات حقوق الإنسان التي قال إن صوتها خفت أمام حقوق المرأة المسلمة المحافظة على دينها. كما وجه الدعوة للمسلمات قائلا "تمسكن بدينكن، والتزمن بعقيدتكن، وتعلقن بحجابكن وعفتكن، وطالبن بحقوقكن".

المصدر: الجزيرة


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 1 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية