انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

16 شهيدا بالهجوم على أسطول الحرية

   الخبر

  طباعة  
16 شهيدا بالهجوم على أسطول الحرية

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 5259   الإضافة : 2010-05-31

 

 

 
 31-5-2010 

16 شهيدا بالهجوم على أسطول الحرية


إحدى سفن البحرية الإسرائيلية في ميناء حيفا تستعد للإبحار إلى شواطئ غزة قبل الهجوم (الأوربية)

قال التلفزيون الإسرائيلي إن 16 متضامنا على أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة قتلوا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على تلك السفن في المياه الدولية، في حين أفاد مراسل الجزيرة أن جيش الاحتلال "سيطر" على القافلة وبدأ سحب سفنها إلى ميناء أسدود.

وكانت وسائل إعلام تركية قد تحدثت بداية الهجوم قبل ذلك عن سقوط شهيدين و30 جريحا جراء الهجوم.

وقد اعترف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بسقوط عشرة قتلى من المتضامنين، في حين أفاد مراسل الجزيرة جرح خمسة جنود إسرائيليين خلال عملية الاقتحام.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل أصيب بجروح خطيرة خلال العملية التي جرت على بعد 20 ميلا بحريا من قطاع غزة. كما أصيب الدكتور هاني سليمان رئيس البعثة اللبنانية في السفينة.

وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو, هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات.

وأضاف المراسل أن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة، ورفضوا التعامل معها.

وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا عاجلا استنكرت فيه الهجوم الإسرائيلي بشدة، وقالت إن ما ارتكبته تل أبيب سيؤدي إلى نتائج وخيمة في العلاقات مع إسرائيل ووعدت بالرد. وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرائيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة.

وأفاد مراسل الجزيرة أن مجلس الوزراء بدأ الانعقاد بعد اجتماع ثلاثي فور وقوع الهجوم بين الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو.

أما شعبيا فقد تجمع مئات الأتراك أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وحاولوا اقتحام المبنى الذي طوقته الشرطة.
وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم، وطالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية منظمة الأمم المتحدة بالتدخل.


المواطنون الأتراك يتجمعون منذ أمس أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول (رويترز)

صمت إسرائيلي
وقال مراسل الجزيرة في ميناء أسدود وليد العمري إن الحكومة الإسرائيلية تلتزم الصمت، قبل صدور بيان عسكري يوضح ما جرى.

وأشار إلى أن إسرائيل استعدت للهجوم على أسطول الحرية قبل وصوله إلى المياه الإقليمية، وهيأت بعض مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين قد يسقطون خلال مهاجمة السفن.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تلقي قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أوامر من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي طالبتها بالعودة.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه قوله إن القافلة تجاهلت أوامر بالعودة تلقتها عبر اتصال لاسلكي من البحرية الإسرائيلية, التي أبلغت الناشطين أنهم يتجهون إلى منطقة بحرية مغلقة.

وأضاف المسؤول أن القوارب الحربية الإسرائيلية طلبت من سفن كسر الحصار التوجه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض المساعدات هناك.

وأفاد مراسل الجزيرة من إحدى سفن قافلة كسر الحصار المفروض على غزة أن قوارب حربية إسرائيلية اقتربت من "قافلة الحرية" في عرض البحر، وطلبت من قبطان السفينة التركية التي تقود القافلة التعريف بهويته وهوية مركبه.

جيش الاحتلال هاجم سفن القافلة بحرا وجوا (الأوربية-أرشيف)


جميع السناريوهات
وكانت قافلة الحرية قد انطلقت من المياه الدولية قبالة السواحل القبرصية باتجاه قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار المفروض على سكانه منذ نحو أربع سنوات.

وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة في وقت سابق إن منسقي السفن الست كانوا قد عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم.

وأضاف أن المتضامنين الموجودين على متن القافلة يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.

ومن جهته أكد مراسل الجزيرة وليد العمري -الذي كان يتحدث من ميناء أسدود- أن السلطات الإسرائيلية مصرّة على اعتقال كل من على متن السفن بقرار من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، وأنها كلفت بذلك وحدة خاصة في سلاح البحرية، ونشرت زوارق ومروحيات تجوب السواحل بين أسدود وغزة.

وأعلنت إسرائيل السواحل المقابلة لغزة منطقة عسكرية مغلقة، وتعتزم نقل المتضامنين إلى ميناء أسدود تمهيدا لطردهم إلى بلادهم باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين، واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة.

يذكر أن سفن قافلة الحرية الست تحمل على متنها نحو 650 متضامنا من عدة دول، إضافة إلى نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان غزة.

قوات إسرائيلية أثناء استيلائها على سفن أسطول الحرية



 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 12 تعليق

brens_1010

2010-06-15

مازلنا وسنزال نشجب وننعت ونسب بسبب بعدنا عن ديننا وهم يفعلون بنا ذلك لانهم يعلمون بأننا بعيدون عن ديننا

احلام

2010-06-10

الله لا يوفقهم الاسرائيليون و الله مع اهل العزة في غزةو هذه قصيدة الى كل الشعب الفلسطينيجوارح غزة تناجيعيون لا تنام حناجر تصرخ كثرة الآلامقلوب تخشى انتهاء دقاتها في بضعة أيامو آذان تمزقت طبلاتها من آهات من هم تحت الركامفأين أنت يا أمة الإسلام........... ؟؟؟ اندلعت حرب القوي على الضعيف و ترى أمهات تموت تحت الخيامترى أطفالا يودعون عمر البراءة و زمن الأحلامأحلام غد أفضل في كنف بلد الإسراء و المعراجفأين...أين أنتم يا من تدعون الإسلام.......؟؟؟ شعب فلسطين سئم الموت بالقصفيئس من توقف اللهيب و توحيد الصف خاب ظنه في شعوب أخرى تغرق في الترفو تأكل و تعيش و تنام بسلام...أين هم سادة دول الإسلام.......؟؟؟900 أو 1000 شهيد و مباني تنهارأزمة صحية اقتصادية و اختفاء أعمارصراخ جرحى بطون جائعة تعجز الفرارأين أنت يا أمة الإسلام.........؟؟؟قومي يا مقاومة و لا تتردديفلم تترددي من قبل ولم تهزميأبشري بنصر قريب و حرري بلدك من بطش اليهود الغائراعتزي بشعبك العظيم وكرريغاراتك الثائرة على كل كافرالله معك يا أهل العزة في غزة فلن يتركك في ظلامك بين أيدي مفتزةو لكن أين...أين هم...من هم...من يدعون الإسلام هده الأيام

samah baba

2010-06-04

allah la yiwafkoon ya raaab

مجاهد فى نفسه

2010-06-01

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة وسلام على نبين محمد عليه الف صلاة مسلام...اما بعد. لا حول ولا قوة الا بالله حكامن اخدتهم دنيا احبه وتركو الاخرى قلبهم متات وضمارهم نامت وحسبى الله ونعم وكيل فيكم...

فوزى سليمان

2010-06-01

ان الله معنا وما النا غيرة وبالنسبة للاخوة العرب احنا عفين ردهم نشجب نستنكر فى عهد الرسول علية الصلاة والسلام يجهز الجيوش لمن لمحاربة الكفار اليوم نحن نجهز الجيوش ال كل دولة عربية تجهز لقمع شعبهانحن نريدكم يدا وحدة معنا ضد هدا العدوان الكافر الدى لايعرف حجر اوبشر طفل رجل امراءة رضيع صغير يقتل من يكون امامة لانة مقتنع قناعة تامة بانة كافر ونحن مسلمين اليوم لمادا ياعرب لتاخدون هدة القناعة وتقلون نحن مسلمين وهم كفار وتكون راية لا الة الا الله محمد رسول الله هى العليا وحسبى الله ونعم الوكيل على الكفرة المرتدين ونتمنى الشفاء العاجل الى ركاب سفينة كسر الحصار والشهداء ان شاء الله مع الصديقين والنبين والشهداء والسلام عليكم غزة الابية

سمير بوداموس

2010-06-01

لا حول ولا قوة إلا بالله / إن لله و إنّ إليه لراجعون

سلسبيل

2010-06-01

حسبنا الله ونعمة الوكيل في حكام العرب متى تستفيقوا من سباتكم العميق

القلب الحزين

2010-05-31

الن نفيق الن نعلن كلمة حق الن نقوم بشي لاهل غزة الن نحتفل بجرح يومنا هذا فقط بالصمت هل يا عرب يكفينى التنديد الى متى ونحن نغرق الى متي لم ناخذ بعين الاعتبار حقيقة نحن بعد هل جرى علينا ذبح الاطفال اصبح امر طبيعي هل اصبحت غيرتنى (( فـــــي خبــــــر كـــــــ ن ــــا )) اذا لنخلد للنوم وننتظر ناقوس اليهود ايها المسلم العربي افيق من سباتك وعلن جهادك وحكم حرفك ونظر لغيرك فلقد حررها عمرا وصلاحا صحيح باننا لن نكون مثلهم لكن لنحاول ان نعمل شي اللهم انت فوقهم وانت اعلم بهم فغرقهم وحرقهم ياربما باليد حيله والحيله بيد حكامنا الاغور والابطال الذين سكوت بذبح الاطفال فهنيئن لكم الكراسي ايها الحكام ونحن هنيئن لنا رضى الرحمن ليس ببعيد عن اليهود هذا العمل الاجرامي الذي قامو به فهم معروفون بقتل انبيائهم والتاريخ يحكي عن مصائبهم ... لاحول ولاقوة الا بالله وانا لله وإنا الية راجعون ...

سارة

2010-05-31

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ، اللهم انصرهم في رحلتهم و احفظهم اللهم ابد اليهود واسرائيل من هذه الأرضاللهم مكن لدينك في ارضك واجعلنا سببا للتمكين

ابو جمال

2010-05-31

لا حول ولا قوة الا بالله اين التحرك العربي والشعبي ضد هذه الجريمة الشنعاء .. أين انتم يا عرب .....!!!!

[ 1 ] [ 2 ] [ التالي ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية