هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

   المقال

  طباعة  
الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

 الكاتب : محمد صفوان جولاق-كييف

 

 الزوار : 4630|  الإضافة : 2010-08-09

 

 الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

 
نصح أطباء أوكرانيون باللجوء إلى الثوم والبصل وخل التفاح والفانيليا والحمضيات للوقاية من قرص البعوض وبقية الحشرات التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، وبالحليب والملح والزيت لعلاج الحروق والحكة الناجمة عن قرصها.



وأكد الأطباء أن الوقاية التي يؤمنها الثوم والبصل وخل التفاح والفانيليا من القرص فاعلة وطويلة الأمد، إذا ما قورنت مع المستحضرات الطبية الخاصة بهذا الغرض، كما أنها طبيعية لا تسبب ضررا قد تسببه المستحضرات كيماوية التركيب.


وقال الطبيب غينادي أباناسينكو للجزيرة نت إن تناول فصين من الثوم أو 3 ملاعق من خل التفاح يوميا قبل أيام قليلة من الخروج للطبيعة (كالغابات والأحراش حيث تكثر الحشرات) كفيل بإبعاد الحشرات القارصة عن الجسم، لأن رائحة السوائل الناتجة عنها والخارجة عن طريق التعرق تطرد الحشرات عموما.


وأشار أباناسينكو إلى أن الجيش الأميركي كان يأمر جنوده بتناول ثلاث ملاعق من خل التفاح يوميا قبل موعد التمارين في الغابات، لحمايتهم من قرص الحشرات فيها.


وقال أباناسينكو إن الناس يحبون رائحة الفانيليا، لكن الحشرات تكرهها، لذلك فإن ملعقة منها في كأس ماء ودهن الأجزاء المكشوفة من الجسم بالمحلول الناتج تبعد الحشرات، كما أن لدهن الأجزاء المكشوفة بقشور الحمضيات (كالليمون والبرتقال) نفس التأثير، وكذلك بالنسبة لعصير البصل، لكنه يبعد برائحته الحشرات والناس أيضا.


وأكد الأطباء أن مزج الحليب مع الماء أو الملح مع الدهن أو الزيت النباتي، ودهن أماكن القرص يعد من أسرع الوسائل لإيقاف الحكة الناجمة عنها.


يقول أباناسينكو إن مزج ملعقة من الحليب مع ملعقتين من الماء يشكل مرهما سريع التأثير، حيث إن الحليب يحتوي على أنزيمات تعالج أماكن الحروق الناجمة عن القرص، وتبطل عمل سموم الحشرات المسببة للحكة.


وقال أباناسينكو إن نفس التأثير ينجم عن ترطيب مكان القرص بالماء والملح، ثم دهنها بالدهون الحيوانية أو الزيت النباتي.

المصدر: الجزيرة


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 2 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية