النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

   المقال

  طباعة  
بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 7792   الإضافة : 2010-08-26

 

 بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

اكتشف باحثون أستراليون أن البكتيريا المعروفة بأنها المسبب لأغلب الروائح الكريهة هي في الحقيقة تتمتع بحاسة شم خاصة بها. وقال موقع "ساينس دايلي" الأمريكي: "فريق من علماء البيولوجيا المجهرية البحرية في جامعة "نيوكاسل"



البيولوجيا المجهرية البحرية في جامعة "نيوكاسل"

الأسترالية اكتشفوا للمرة الأولى بأن للبكتيريا "أنف" جزيئي يمكنه شم المواد الكيميائية التي تنقل في الهواء ولها رائحة مثل الأمونيا".


وقد أظهرت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور ريندرت نيجلاند أن البكتيريا ترد على هذه الروائح بإنتاج ما يسمى "بيوفيلم" وهو عندما تتكدس هذه الكائنات معًا وتفرز نسيجًا خارجيًا محصنًا ولاصقًا محاولة منها للدفع بأي منافس لها.


وقال نيجلاند: "هذا أول دليل على أن للبكتيريا أنف قادر على كشف أي منافس لها".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


9 + 7 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91574897
[يتصفح الموقع حالياً [ 368
الاعضاء :0الزوار :368
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية