باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞

تقنية تكشف العمر بقطرة دم

   المقال

  طباعة  
تقنية تكشف العمر بقطرة دم

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 22334   الإضافة : 2010-11-28

 

 تقنية تكشف العمر بقطرة دم

 
ابتكر علماء هولنديون تقنية لكشف العمر التقريبي للشخص من خلال قطرة واحدة من دمه, مما يساعد في تحقيقات الجرائم. وأشار علماء من جامعة إيراسموس في روتردام بهولندا إلى إمكانية إعادة التحقيقات بهذه التقنية في القضايا التي استعصت على الشرطة


وأشار علماء من جامعة إيراسموس في روتردام بهولندا إلى إمكانية إعادة التحقيقات بهذه التقنية في القضايا التي استعصت على الشرطة في السابق, حسب ما جاء في موقع "ساينس ماغ".


وتعتمد هذه التقنية على نوع محدد من الخلايا "تي" التابعة للخلايا المسؤولة عن المناعة في الجسم وتحديد الأجسام الغريبة ومحاربتها.


وحين تتطور الخلايا تي تعدل حمضها النووي لتتمكن من تحديد أنواع مختلفة من البكتيريا، وخلال ذلك يبقى بعض الحمض النووي جانبا.


وتستخدم هذه الكمية من الحمض النووي التي تترك جانبا لتحديد عمر الشخص، بما أن الناس ينتجون كميات أقل من خلايا تي فيما يتقدمون في السن.


وتتيح التقنية إمكانية تحديد عمر الشخص مع هامش يبلغ تسع سنوات بالزيادة أو النقصان.


وعلق رئيس المختبر الجنائي في مركز لايدن الطبي في هولندا على ذلك بقوله إنه "رغم أن تسع سنوات يعد مدا عمريا كبيرا, فإنه سيمكن الشرطة من تحديد فئة المشتبه به العمرية".


المصدر: يو بي آي


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 3 تعليق

هالة. 35

2012-08-03

ربما تفيد مثل هذه الدراسات في كشف علاجات الامراض المختلفة التي تصيب الانسان وتقصر من عمره كل هذه الدراسات تشير بوضوح الى ايات القران الكريم حيث قال تعالى في كتابه المحكم ((وما أوتيتم من العلم الا قليلا ))

hanane

2010-12-17

salam achkokom jazila chokri 3alz hzdihi alma3limat lkatira dat fawad wa salam 3alaykom wa rahmato lahi wa barakatoho

أبو الوليد

2010-12-16

لا اله الا الله " ولا تدري نفس بأي أرض تموت " كلوا هدا أنا لا أوؤمن به لأن العمر الموت بيد الله عز وجل وهذا في علم الغيب

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية