إعدام 130 جنديًا ليبيًا رميًا بالرصاص لرفضهم ضرب المحتجين

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

إعدام 130 جنديًا ليبيًا رميًا بالرصاص لرفضهم ضرب المحتجين

Article Image


إعدام 130 جنديًا ليبيًا رميًا بالرصاص لرفضهم ضرب المحتجين

مفكرة الاسلام: أعلن الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان الأربعاء، أن 130 جنديًا تم إطلاق النار عليهم بعد رفضهم إطلاق النار على المحتجين في الانتفاضة الجارية ضد نظام حكم الزعيم معمر القذافي، مقدرا سقوط 640 قتيلا على الأقل حتى الآن في الاحتجاجات المتواصلة منذ الأسبوع الماضي.

وقال الاتحاد، الذي يتخذ من باريس مقرا له، إن المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر عديدة من بينها مصادر طبية وعسكرية ومنظمات حقوقية تشير إلى أن 275 شخصا على الأقل قتلوا في العاصمة طرابلس و230 آخرين في مدينة بنغازي.

واعتبرت رئيسة الاتحاد سهير بلحسن، أن عمليات القتل التي يقوم بها نظام القذافي تندرج ضمن "الجرائم ضد الإنسانية"، التي يعاقب عليها القانون الدولي ولا تسقط بالتقادم، وأضافت "يتعين إحالة هذه القضية إلى محكمة العدل الدولية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب . أ).
وأعرب الاتحاد، الذي يضم 164 رابطة لحقوق الإنسان في العالم عن توقعاته بأن حصيلة القتلى في طرابلس مرشحة لتتجاوز الرقم المعلن وهو 275، بعد أن ذكرت مصادر مدنية أن مدرسة في سبها (50 كم جنوب طرابلس) تم تحويلها إلى مشرحة مؤقتة تحتوي على مئات القتلى.

وفي بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، قال الاتحاد، نقلا عن مصادر إغاثية وأكاديمية لم يكشف عن اسمها، إن من بين الـ230 قتيلا الذين تواترت تقارير بشأنهم مجموعة من الجنود المنشقين الذين تم قتلهم في مدينة البيضاء القريبة حيث تم العثور على جثث متفحمة لـ48 جنديا في ثكنات عسكرية.
وصرح طبيب فرنسي كان يعمل في المركز الطبي ببنغازي قبل إجلائه يوم الاثنين الماضي لصحيفة "لو بوان" الفرنسية اليومية أنه رأى مشاهد "مذبحة".

وقال عن جيرار بوفيه (60عاما) في "اليوم الأول كان هناك 75 قتيلا واليوم الثاني 200 قتيل ثم أكثر من 500 قتيل. وفي اليوم الثالث، لم يتبق معي مادة المورفين المخدرة أو أدوية". وأشار إلى أن السلطات أطلقت النار على أرجل الناس وبطونهم، ثم على الصدر والرأس، كاشفا عن إصابات جراء إطلاق قذائف الهاون، واستخدام إطلاق الصواريخ المضادة للطائرات مباشرة على الحشود الجماهيرية.
وقال إن مستشفيين تتسعان لـ1500 سرير في بنغازي اكتظتا بالموتي والجرحى.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

القلب الحزين

2011-02-25

لاحول ولاقوة الا بالله ... هذه نتيجة الغرور والكبروحب المنصب ... وحب الدنيا وهذا الشخص عقليته خفيفه ولا عقل له إن كان قائد ثورة فلماذا هذا التعجرف اذا لا يعرف عن الثورة شي سوا اسمها.... خطط لها العباقرة وقامو بتحريرها الابطال واخذوها الانذال هذه رساله الى حكام العرب اذا لم يسارعو الى ضبط الامور واصلاح شامل والرجو ال العقيدة الصحيحه فلن يستطيعو تدارك اللامر حينها سوا بالذبح والهمجيه رساله الى الشعوب الثورة واجبها ورزانة العقل ايضا واجبه فلنتق الله وليتق الله الحكام في شعوبهم ولاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا الية راجعون ونقول لمعمر الى اين ستذهب الى اين سوف تقف بين يدي الله وتسال عن كل اراقة دم ذهبة في حب منصبك وحبروتك وكذلك زعمانا العرب

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع