انزعاج سوري كبير من تصريحات القرضاوي حول الثورة

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  انزعاج سوري كبير من تصريحات القرضاوي حول الثورة     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 9417 |  الإضافة : 2011-03-27

 

مركز المعلومات العامة

 



أعلنت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت أن هناك مشروعًا للنيل من سوريا وأن الشعب السوري سيتجاوز هذا الاستهداف.وقالت شعبان في تصريحات وفق الوكالة العربية السورية: "من الواضح أن هناك مشروع فتنة للنيل من سوريا

انزعاج سوري كبير من تصريحات القرضاوي حول الثورة

أعلنت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت أن هناك مشروعًا للنيل من سوريا وأن الشعب السوري سيتجاوز هذا الاستهداف.

وقالت شعبان في تصريحات وفق الوكالة العربية السورية: "من الواضح أن هناك مشروع فتنة للنيل من سوريا عبر استهداف نموذج العيش المشترك الذي تتميز به".
وأضافت: "هذا الاستهداف ليس جديدًا والشعب السوري واع وسوف يتجاوز هذه المحاولات التخريبية وهذا الاستهداف" على حد قولها.

وهاجمت شعبان ما قاله د. يوسف القرضاوي في خطبة الجمعة الماضية حول أحداث سوريا، معتبرةً أنها "دعوة للفتنة".

وأكدت أن هناك انزعاجا كبيرا من أقواله (الشيخ القرضاوي)، وقالت: "ليس لرجل دين أن يثير فتنة بأي منطق قرآني أو إيماني وهذا ليس من مهمات رجل الدين على الإطلاق. "

الأسد "أسير طائفته":
وأكد الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعماء المسلمين، في خطبة الجمعة التي ألقاها في قطر، دعمه للاحتجاجات التي تشهدها سوريا، واصفًا الرئيس بشار الأسد بأنه "أسير حاشيته وطائفته".

وقال الدكتور القرضاوي، : "لا يمكن أن تنفصل سوريا عن تاريخ الأمة العربية، قال بعضهم إن سوريا بمنأى عن هذه الثورات، كيف ذلك، أليست جزءا من الأمة؟ ألا تجري عليها قوانين الله في الأمم والمجتمعات؟ سوريا مثل غيرها، بل هي أولى من غيرها بهذه الثورات."

وذكر القرضاوي كيف أن التاريخ كان يشهد على الدوام حالة من الاتحاد من مصر وسوريا لمواجهة الحملات التي تستهدف المنطقة، منذ فترة الاحتلال الصليبي، علماً أن مصر كانت قد شهدت قبل أسابيع تنحي الرئيس حسني مبارك تحت ضغط المظاهرات المعارضة.
وفي حديثه حول هجوم الجيش السوري على درعا والمسجد العمري الذي كان مركزاً للاحتجاجات فيها، قال القرضاي: "لم يبالِ هؤلاء بحرمة بيوت الله، قتلوا الناس في المسجد، هذه ثورات سلمية لا تحمل بندقية ولا عصا ولا حجر، ولكن هؤلاء القساة أعملوا فيهم رشاشاتهم ومدافعهم وبنادقهم وقتلوا منهم من قتلوا علناً ومن قتل في البيوت، وسحب الناس قتلاهم إلى البيوت خشية أن يمثلوا بهم".

وندد القرضاوي بالخطوات التي تتخذها السلطات السورية حالياً، والتي قال إنها "محاولة للتقليل من الجريمة" عبر إقالة محافظ درعا وقال: "هل هذا يكفي؟"
وتحدث القرضاوي عن الموضوع المذهبي بشكل غير مباشر في سوريا، فقال "الرئيس الأسد يعامله الشعب على أنه سني، وهو مثقف وشاب ويمكنه أن يعمل الكثير، ولكن مشكلته أنه أسير حاشيته وطائفته" في إشارة إلى الطائفة العلوية التي تسيطر بشكل واسع على مفاصل السلطة والقوى الأمنية في البلاد.

وكان شاهد عيان من مدينة درعا جنوب سوريا قد ذكر أن الأمن المركزي السوري في المدينة أتى بسيارات مليئة برجال إيرانيين وعناصر من حزب الله لقمع المتظاهرين.

وقال الشاهد ويدعى عباس أحمد لقناة "بي بي سي": "الكل في درعا يصرخ "إيران برّا"، إذ هناك كتابات إيرانية على جدران المسجد العمري وعلى الجدارن، بالإضافة إلى أنّ هناك من مزّق القرآن الكريم".


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 9 تعليق

محمد بوجيدي

2011-04-15

قطفوا الزهرة قالت: من ورائي برعم سوف يثور قطعوا البرعم.. قالت: غيره ينبض في رحم الجذور قلعوا الجذر من الترربة.. قالت: إنني من أجل هذا اليوم خبأت البذور كامن ثأري بأعماق الثرى وغداً سوف يرى كل الورى كيف تأتي صرخة الميلاد من صمت القبور تبرد الشمس تبرد الشمس تبرد الشمس....... ولا تبرد ثارات الزهور!

محبة رغد الوزان

2011-04-14

لا حول ولا قوة إلا بالله فديت رغد الوزان وه بث

hafsa

2011-04-13

نحب الشيخ القرضاوي لكن تاجيج الثورة لا يتوقع من عالم بهذا المستوى لكنه بشر يسري عليه من الخطا ما يسري على غيره"كل يؤخذ من كلامه و يرد الا صاحب هذا القبر يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم"كما قال احدهم

حميد من سوريا

2011-04-12

سؤال الى القرضاوي...ممكن تبرر لي لماذا هيا صورك على الفايس بوك مع حخامات اسرائيليين...ما معنى هذا ارجو الرد فورا وكي لا يكون كلامي غير صحيح الصورة لدي

عبد العزيز من الجزائر

2011-04-08

لا حولا ولا قوة الا بالله فتن يبقى الحليم فيها حيراناللهم الطف بنا اللهم عفوك ياربي سلم سلم لا اله الا الله كلمة يعصم به دم كل من قالها لا اله الا الله

tiger

2011-04-06

الدى حلل دماء الشيخ ابو النور المقدس قائد جند انصار الله فى فلسطين ودعاه بالفتنة وقتلوه مرتزقة حماس ها هو رجل الفتنة القرضاوى

خديجة من المغرب

2011-04-01

قتل المسلمين الآمينين في المساجد لا يعملوها الا الصهاينة ومن قام بها فهو صهيوني مرتد يجب ان يقام عليه الحد فكيف بأن يعزل وقاتل الله كل من دمر بيتا واحزن أهله إنه ولي ذلك والقادر عليه

محمد ادريس

2011-03-30

السلام عليكم بارك الله في شيخنا العالم المجاهد ... ومواقفه الثابته مت الاسلام اما ماقاله فهو عين الصواب ولكن ماذا ياتيكمن رافضي والايام بيننا والسلام

mataz

2011-03-28

لاحول ولا قوة إلا بالله

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 6 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع