كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

حليب الأم يساعد الهضم والمناعة

   المقال

  طباعة  
حليب الأم يساعد الهضم والمناعة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 12590   الإضافة : 2013-01-08

 

 حليب الأم يساعد الهضم والمناعة

 
أظهرت دراسة جديدة أن حليب الأم يحتوي على ما يزيد عن 700 نوع من البكتيريا المفيدة، وذكر موقع صحيفة ساينس ديلي الأميركي أن الباحثين في مركز أبحاث الصحة العامة في إسبانيا اكتشفوا أن حليب الأم يحتوي على أنواع من البكتيريا تفوق بكثير التوقعات، إذ يبلغ عددها ما يزيد عن 700 نوع.


لحليب الأم فوائد لا تعد ولا تحصى (وكالة الأنباء الأوروبية)

ولا يزال دور البكتيريا المحدد غير واضح وفق الباحثين، لكن هذا التنوع يمكن أن يساعد الطفل على هضم الحليب أو قد يعزز جهازه المناعي.

ونظر الباحثون في عينات من اللبأ، وهو أول حليب تفرزه المرضعة بعد الولادة، وعينات من حليب المرضعات بعد شهر إلى 6 أشهر من الولادة، وتبين أن النوع الأخير من الحليب يحتوي على بكتيريا موجودة عادة في فم الرضيع.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ماريا كارمن كولادو "لم نتمكن بعد من معرفة إن كانت هذه البكتيريا مستوطنة في فم الطفل أو أنها بكتيريا فموية دخلت الحليب من فم الطفل وغيّرت مكوناته".

وتبيّن أيضا أن حليب الأمهات اللاتي يعانين من الوزن الزائد أو اللاتي خضعن للجراحة القيصرية يحتوي على تنوع أقل من البكتيريا.

وجاء في الدراسة أن نوع المخاض يؤثر على وجود المكروبات في حليب الأم، فلأمهات اللاتي وضعن أطفالهن بجراحة قيصرية مخطط لها مسبقا يكون حليبهن غير غني بالمكروبات ومختلفا عن اللاتي جاءت عملية الوضع عندهن طبيعية.

أما من لم تكن الجراحة القيصرية مخططا لهن، فإن مكونات الحليب عندهن تكون مماثلة تماما للأمهات اللاتي وضعن أطفالهن بشكل طبيعي.

المصدر:يو بي آي,الصحافة الأميركية


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية