كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

ما هو قمل العانة .. اسبابه وعلاجه

   المادة

  طباعة  
ما هو قمل العانة .. اسبابه وعلاجه

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 22878   الإضافة : 2013-03-23

 

 

 
قمل العانة هى حشرة صغيرة لها ستة أرجل تغزو شعر منطقة الأعضاء التناسيلة وتضع بيضها أيضاً. وقد يصيب هذا القمل أيضاً شعر الإبط والحواجب لكنه ينتقل إلى منطقة العانة بعد ذلك ..

ما هو قمل العانة .. اسبابه وعلاجه

تعريف قمل العانة:
قمل العانة هى حشرة صغيرة لها ستة أرجل تغزو شعر منطقة الأعضاء التناسيلة وتضع بيضها أيضاً. وقد يصيب هذا القمل أيضاً شعر الإبط والحواجب لكنه ينتقل إلى منطقة العانة بعد ذلك ..

وعن أسمائة العلمية الأخرى المستخدمة: Pediculosis – Public Lice, lice public, Crabs

- أسباب الاصابة بقمل العانة:
وعن أسباب الإصابة بقمل العانة والأكثر شيوعاً يتم عن طريق الاتصال الجنسي وتجده غالباً عند المراهقين, والعدوى تحدث عند ما يكون هناك نشاطاً جنسياً يتم ممارسته بين طرفين ولا تقتصر العدوى على ذلك وإنما بالملامسة للأدوات أو الأقمشة الملوثة مثل مقعد المرحاض, الملاءات, البطاطين,
وتنتقل العدوى الى بعض السيدات عند قياس المايوهات فى المحال التجارية ..

وأعراض وجود قمل العانة يتمثل فى:

الهرش المتوسط – الحاد فى منطقة العانة المغطاه بالشعر ويزداد سوءاً فى فترة المساء لأن بيض القمل يحتاج إلى دم الانسان كغذاء له يعيش عليه وهى تغرز رأسها عند بوصيلة الشعر وتفرز مادة فى الجلد تسبب الهرش ..

وفى بعض الأحيان تسبب اللدغة التهاب فى الجلد بحيث يتغير لونه إلى الرمادى المائل للزرقة, على الرغم من أن القمل لا يسبب طفح لكن الهرش المستمر قد يسبب خدوش أو جروح فى الجلد مما يؤدى الأمر إلى عدوى أخرى قد تتزايد, ويمكن رؤية قمل العانة عند الشخص البالغ ويكون حجمه 1.2 مم و خاصة باستخدام العدسة المكبرة والذى يجعل من السهولة رؤيته ورؤية البيض والذى يوجد عند بدء بوصيلة الشعر …

وعلى الرغم من أن قمل العانة يفضل منطقة العانة إلا انه يعيش فى الحواجب, وعند الأطفال الصغار قد يسبب عدوى فى العين تسمي (Blepharitis) وينبغي أن تفحص الحواجب بالعدسة المكبرة لإثبات العدوى .


- وتتضمن مخاطر الإصابة بقمل العانة على:
- ممارسة الاتصال الجنسي مع أكثر من شخص.
- ممارسة الاتصال الجنسي فى فترة المراهقة.
- ممارسة الاتصال الحنسي مع الشخص المصاب.
- مشاركة الفراش مع الشخص المصاب.

- أعراض الاصابة بقمل العانة:
- هرش فى منطقة العانة ..
- رؤية بيض القمل أو قمل الاشخاص البالغين.
- إصابات فى منطقة الأعضاء التناسلية مثل خدوش أو احتمالية العدوى بعدوى أخرى ..

- علامات واختبارات قمل العانة:
الفحص الخارجي لمنطقة العانة يوضح الإصابة والذى يتضح من وجود بيض على شكل بيضاوى صغير الحجم لونه رمادى مائل للبياض موجودة عند بوصيلة الشعر (عند منبتها) أو رؤية القمل عند البالغين ويمكن رؤية الخدوش أو الجروح أو أية علامات لعدوى أخرى مثل (Impetigo) الجرب اليابس, ويمكن معرفة الإصابة بقمل البالغين تحت الفحص الميكروسكوبي ..

- علاج قمل العانة:
علاج قمل شعر العانة يتم من خلال العلاج بالغسول والشامبو (أى النظافة الشخصية أساسية فى العلاج):
يوضع الشامبو على الشعر فى منطقة العانة و المنطقة المحيطة و يترك على الأقل لمدة خمسة دقائق ..

- يغسل الشعر جيداً ..
- يمشط شعر منطقة العانة بمشط لإزالة والتخلص من البيض, يمكن وضع خل لتسهيل عملية التمشيط وسقوط البيض لكن عند وضع الشامبو لابد وأن يكون الشعر جافاً ..
- لا يستخدم أكثر من علاج فى آن واحد، وإذا وصف علاج آخر فيتم القيام به بعد مرور من أربعة إلى أسبوع تالٍ على العلاج الذى يسبقه. وأثناء العلاج وكجزء مكمل له تغسل كافة الملابس والمفروشات بالماء الساخن أما الأشياء غير القابلة للغسل ترش بإسبراى طبي وتوضع فى أكياس بلاستيك ولا تستخدم لمدة 10 – 14 يوماً ويطلب من جميع الأطراف التى تمارس الاتصال الجنسي بأن تعالج .. لابد من الفحص والتأكد من وجود أية أمراض للاتصال الجنسي أخرى يعانى منها الشخص المصاب بقمل العانة …

- تجنب الاصابة بقمل العانة:
- وتتلخص فى الابتعاد عن وسائل العدوى ومنها الاتصال الجنسي المصاب بقمل العانة , استخدام وسائل الأمان المنتجة للجماع لتجنب الاصابة ..
- عدم استخدام أدوات الشخص المصاب أو النوم معه فى الفراش. – عند تجربة الملابس فى المحال التجارية وخاصة المرأه عند تجربة المايوهات فمن الأفضل إرتداء ملابس داخلية تحتانية لتجنب الاصابة – النظافة الشخصية تأتى على قمة هذة النصائح وأبسطها فى الاتباع لتجنب العدوى من البداية.

- ومن الارشادات النبوية التي علمنا اياها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال :
أبي هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "الفطرة خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب ، وتقليم الأظفار ونتف الآباط " .[رواه الجماعة] .

والمراد بالفطرة هنا أن هذه الأشياء إذا فعلت اتصف فاعلها بالفطرة التي فطر الله عليها عباده ، و حثهم عليها واستحبها لهم ، ليكونوا على أكمل الصفات ، و أشرفها صورة ،

وهي السنة القديمة التي اختارها الأنبياء واتفقت عليها الشرائع فكأنها أمر جبلي ينطوون عليها . والمسنون في إزالة هذا الشعر هو النتف للإبط والحلق للعانة ، وبأي شيء أزاله صح. حيث إن الغرض هو إزالة هذا الشعر فمن لم يقو على نتف الإبط جاز له الحلق بالموسى أو غيره ، ويجوز إزالة شعر العانة بالنورة والموسى وغير ذلك .

والسنة أن يفعل ذلك كل أسبوع وأن يكون يوم الجمعة حيث إنه يوم اجتماع للمسلمين : ولا ينبغي أن يؤخر عن أربعين يوماً . فقد ثبت عن أنس رضي الله عنه أنه قال : وُقّت لنا في قص الشارب وتقليم الأظفار ونتف الإبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ليلة ". [رواه مسلم] .


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 2 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية