طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

اغلى دواء سينزل في الأسواق قريبا ليباع بسعر مليونين دولار أميركي

   المقال

  طباعة  
اغلى دواء سينزل في الأسواق قريبا ليباع بسعر مليونين دولار أميركي

 الكاتب : المصدر : وول ستريت جورنال

 

 الزوار : 384  |  الإضافة : 2019-05-27

 

  حصل دواء أُطلق عليه اسم زولغنسما على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وسيُطرح في الأسواق قريبا ليباع بسعر مليونين و125 ألف دولار أميركي، وبالتالي يُعتبر أغلى دواء في العالم حتى اليوم.

 

 قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن زولغنسما هو دواء يعطى مرة واحدة لعلاج ضمور العضلات الشوكي الوراثي النادر

 والذي عادة ما يموت ضحاياه قبل أن يبلغوا عمر العامين إذا لم يتم علاجهم، وهو علاج جيني يقوم على تقنية تدخل حمضا نوويا جديدا في الجسم لتصحيح الجين المعيب 


وأوضحت الصحيفة أن العلاجات الجينية تعد بفرصة لعلاج الأمراض التي يُعتبر مجرد العلم بها مثل العلم بحكم بالإعدام، لكن أسعار أول أعداد منها تثير المخاوف بشأن إمكانية تحمل الحكومات أو شركات التأمين تكلفتها.

ويُعتبر سعر زولغنسما هو الأعلى حاليا بفارق كبير بينه وبين الدواء الذي يليه والمسمى لاكستورنا الذي يبلغ سعره 850 ألف دولار. ومع ذلك، فإن هناك بعض الأدوية التي تعطى مرات عديدة على مدى حياة المريض ويكلف سعرها أكثر من سعر زولغنسما.

ولتقليل المخاوف بشأن التكلفة، قالت شركة نوفارتيس السويسرية التي أنتجت زولغنسما إنها ستقدم لشركات التأمين خيار الدفع للعلاج على أقساط سنوية متساوية على مدى خمس سنوات، وتعهدت الشركة أيضا برد المبالغ جزئيا إذا لم ينجح العلاج.

يُذكر أن ضمور العضلات الشوكي هو المرض الوراثي الأكثر شيوعا في وفاة الرضع، إذ يصيب ما بين 400 و500 مولود في أميركا كل عام.

ووفقا لإعلان من إدارة الأدوية والأغذية الأميركية، فقد نجح جميع الأطفال الـ12 الذين عولجوا في أول تجربة سريرية لزولغنسما في بلوغ عامهم الثاني، حيث وصل معظمهم إلى مراحل النمو الرئيسية مثل رفع الرأس والأكل عن طريق الفم والجلوس دون مساعدة، لكن الآثار الطويلة الأمد لهذا الدواء غير معروفة حتى الآن.



 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


4 + 7 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88858654
[يتصفح الموقع حالياً [ 542
الاعضاء :0الزوار :542
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية