انشودة غيظ اسرائيل وادعم حماس >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  انشودة فلسطين مش للبيع >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  الدرة المصونة - خلق الله كله يرتدي الحجاب >> المكتبة الإسلامية   🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ ادريس أبكر >> الشيخ ادريس أبكر  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ احمد الحذيفي >> الشيخ احمد الحذيفي  🌾  القرآن الكريم بصوت القارئ اسلام صبحي >> القارئ إسلام صبحي  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ منصور السالمي >> الشيخ منصور السالمي  🌾  وفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته في حادثة تحطم مروحيته >> قسم الأخبار  🌾  تنبأ باغتيال الرئيس الإيراني قبل يومين!؟ >> قسم الأخبار  🌾  القرآن الكريم بصوت الشيخ فارس عباد >> صفحة الشيخ فارس عباد  🌾 

اطلاق خدمة عقود الزواج الكترونيا في السعودية

  محيط البوك المقال

صفحة المقالات العامة
  اطلاق خدمة عقود الزواج الكترونيا في السعودية     
 

الكاتب : أبـو آيــه    

 
 

 الزوار : 4291 |  الإضافة : 2020-09-10

 

مركز المعلومات العامة

 السعودية تطلق خدمة لإجراء عقود الزواج إلكترونيا



أصدر وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، توجيها بتفعيل خدمة جديدة تتيح تقديم خدمة إجراء عقود الزواج إلكترونيا بشكل كامل دون الحاجة لمراجعة أي دائرة حكومية.



وأفادت وكالة "واس" بأن الصمعاني "وجه بالتوسع في تقديم خدمة العقد الإلكتروني للزواج في عموم مناطق المملكة، عبر منصة ezawaj.sa بعد نجاح الإطلاق التجريبي للخدمة في الرياض".

وأكدت وزارة العدل أن خدمة العقد الإلكتروني للزواج "توفر الوقت والجهد على المستفيدين، عبر اختصار الكثير من الإجراءات السابقة، وإلغاء مراجعة العديد من الجهات الحكومية".

وأوضحت الوزارة أن "المستفيدين المقبلين على الزواج يمكنهم حجز موعد مع المأذون القريب من الموقع، حيث يتطلب قيام المستفيدين بتعبئة الطلب من خلال البوابة الإلكترونية للخدمة ezawaj.sa، وإدخال بيانات الأطراف وإدخال التفاصيل والشروط والمعلومات المطلوبة، ثم يُحددُ موعدٌ لحضور المأذون لمجلس العقد ليتحقق من توفر أركان وشروط عقد الزواج، والتحقق أيضاً من البصمة إلكترونياً من خلال جهاز ذكي".

وأشارت إلى أن "الخدمة تهدف إلى توثيق البيانات إلكترونيا بشكل كامل، وأتمتة إجراءات عقد الزواج من المنزل، وتقديمها إلى المستفيدين بجودة وأمان؛ الأمر الذي من شأنه أن يحدث تحولاً إيجابياً كبيراً في تسجيل وقائع الزواج بالمملكة، بما يخدم المستفيدين وييسر تعاملاتهم".

وأوضحت وزارة العدل، أن "منصة زواج تغني عن مراجعة المستفيد للمحكمة لتوثيق العقد، ومراكز الفحص الطبي لمعرفة نتائج الفحص، والأحوال المدنية لتسجيل واقعة الزواج، كما ألغت وثيقة العقد الورقية، ودفتر الضبط الخاص بالمأذون، إذ إن كل هذه الخطوات أصبحت إلكترونية بالكامل, مشيرة إلى أنه يمكن للمستفيد الآن مع الخدمة الجديدة، الحصول على نتائج الفحص الطبي ما قبل الزواج إلكترونيا".

المصدر: "واس"



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك اذاعات البث المباشر
  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

جميع الحقوق محفوظة © 2024 - شبكة الشفاء الاسلامية