modern-vII

ما هي أسباب انتفاخ الخد بسبب الضرس وطريقة العلاج => المقالات الطبية ۞ انشودة لا تخلعي ثوب الحياء => أناشيد منوعة بدون ايقاع ۞ دعاء الرقية الشرعية || مشاري العفاسي => قسم المرئيات ۞ 6 طرق سهلة لمنع تكون حصوات الكلى => المقالات الطبية ۞ بالفيديو : كيف تتكون حصى الكلى => المقالات الطبية ۞ حصى الكلى أعراضها أسبابها وعلاجها => المقالات الطبية ۞ مما يتكون الشيطان ؟ => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ كم يبلغ عدد سكان العالم لعام 2024 => دليـلك حـول العـالم - Daliluk ۞ كيف نعرف مكان السحر في البيت => فيديوهات الرقية الشرعية - أبو آيه ۞ (علاج تأخر نزول الدورة (دم الحيض => فيديوهات الرقية الشرعية - أبو آيه ۞

صورة الملفوف

  محيط البوك النبات

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » صور اعشاب ونباتات

طباعة حفظ

صورة الملفوف

Article Image

الملفوف او الكرنب


الملفوف من المحاصيل الشتوية وينمو في الجو البارد الرطب، وانسب درجة حرارة لإنبات البذور 29 م

ولكن المجال الملائم للإنبات يتراوح من 7-35 م ويمكن للبذور أن في تنبت على درجة حرارة أقل من ذلك حتى (4 م) ولكن الإنبات يكون بطيئًا. يمكن لشتلات الملفوف المؤقلمة جيدًا أن تتحمل درجة حرارة من(-6 إلى-8 م) لمدة قصيرة.ويلزم لنمو نباتات الملفوف درجات حرارة معتدلة نسبيا, تميل إلى الدفء في المراحل الأولى من النمو الخضري 24-26 م)ودرجات حرارة حرارة معتدلة تميل إلى البرودة (15-20 م) في النصف الثاني من حياة النبات وهي مرحلة تكوين الرؤوس. ويؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تكوين رؤوس صغيرة الحجم، وغير مندمجة. وإذا تعرضت النباتات بعد تخطيها مرحلة الحداثة (تكون في مرحلة الورقة الحقيقية السابعة أو الثامنة وتكون عادة بعمر 5-6 أسابيع من زراعة البذور) إلى درجة حرارة منخفضة (أقل من 10 م) ولمدة 5-6 أسابيع، تتجه للإزهار المبكر. وتستعمل هذه الظاهرة في حالة الرغبة في الحصول على البذور بدلاً من الرؤوس.

التربة المناسبة
تنجح زراعة الملفوف في مختلف أنواع الأراضي من الخفيفة إلى الثقيلة، تفضل الأراضي الخفيفة لإنتاج محصول مبكر، والأراضي الثقيلة لإنتاج محصول متأخر ويجب أن تكون التربة خصبة جيدة الصرف التهوية.
طرق الزراعة وكمية التقاوي

يتكاثر الملفوف بالبذور التي تزرع غالبا في المشتل. يجهز الحقل بالحراثة وإضافة الأسمدة البلدية والتخطيط للأرض ويمكن زراعة الملفوف على مصاطب واستعمال الملش الأسود الري بالتنقيط، وتزرع الاشتال في الثلث العلوي من التلم بوجود الماء.ويجب أقلمة الشتلات قبل نقلها إلى الأرض الدائمة. ويحتاج الدونم إلى 5000 شتلة أي 50-80 غم من البذور.



 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 2 =

/300
  محيط البوك جديد النباتات

أجمل واروع الأناشيد الاسلامية القديمة MP3

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك شاركنا على التيك توك بمتابعة
  صورة البلوك بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب