تحميل السيرة النبوية لابن هشام >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل السيرة النبوية الالباني >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية الكاملة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  في ظلال السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  صحيح السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية المستوى الأول >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية للأطفال والناشئة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل كتاب تربية الاولاد في الاسلام >> كتب الأسرة والمرأة المسلمة  🌾  انشودة عشاق الشهادة >> اناشيد ابراهيم الاحمد  🌾  اقوى آيه مجربة لفك عقد السحر والحسد >> الرقية الشرعية والأذكار  🌾 

مدينة جزين السياحية

  محيط البوك المادة

 

     الوصف   


جزين هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء جزين في محافظة الجنوب، تقع على بعد 40 كم من صيدا و 80 كم إلى الجنوب من بيروت،


دليل الشفاء العالمي


     الشـرح    

مدينة جزين السياحية

جزين هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء جزين في محافظة الجنوب، تقع على بعد 40 كم من صيدا و 80 كم إلى الجنوب من بيروت، وتحيط بها قمم الجبال وغابات الصنوبر، ويبلغ متوسط ارتفاعها 950 متر، كما انها مصيف سياحي وتنتج الأشغال اليدوية كالسكاكين والخناجر التقليدية.

ينحدر قضاء جزين من الشرق ابتداءا من سفوح جبل نيحا هبوطا حتى مرتفعات قضاء صيدا غربا, و يمتد من مجرى نهر الأولي شمالا حتى حدود اقليم التفاح و مجرى نهر الليطاني في جنوبا, محتلا بذلك مساحة 261 كيلومترا مربعا.

السكان
يقدر عدد سكان قضاء جزين القاطنين فيه ب 20500 نسمة , تعاني هذه البلدات من نسبة مرتفعة للهجرة الداخلية و الخارجية.

سكان جزين هم أساساً مسيحيون كاثوليك من أتباع الكنيسة الكاثوليكية المارونية أو كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، وتقع البلدة على سفوح جبال تومات نيحا وتحيط بها غابات الصنوبر وكروم العنب والبساتين. تطل البلدة على جرف صخري ضخم ويتمتع الزائر بمنظر خلاب.

الاقتصاد
يضم قضاء جزين أكبر غابة للصنوبر المثمر في حوض البحر الأبيض المتوسط.

اشجار الصنوبر في جزين


وتشتهر بإنتاج الخناجر اليدوية، كما تتمتع جزين بجمال طبيعي لاحتوائها الشلالات والاودية السحيقة والجبال المرتفعة والتي تحوي غابات الصنوبر.


التاريخ
الاسم جزين، مستمد من اللغة الآرامية وتعني "مستودع" أو "مخزن". ويعتقد كثير من المؤرخين أن جزين كانت بمثابة موقع تخزين للتجار بسبب موقعها الاستراتيجي على طريق القوافل التي تربط ميناء صيدا إلى الشوف و وادي البقاع ثم إلى سورية

المعالم
مدينة جزين هي أيضا مدينة سياحية تشتهر بمناظرها الطبيعية و ينابيعها و صناعاتها الحرفية, تبعد 68 كيلومترا عن مركز العاصمة بيروت, و حوالي 38 كيلومترا عن مركز المحافظة مدينة صيدا.

تشتهر بشلالاتها ومزارات لمريم العذراء ومغارة فخر الدين الثاني

شبكة الشفاء العالمية

    2020-10-31       الزوار  3381
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المادة السابق
قضاء صور

قضاء صور

2691 | 2020-10-31

المواد المتشابهة المادة التالي
  صورة البلوك راديو الشفاء للرقية

راديو الشفاء للرقية الشرعية

راديو الشفاء للرقية مباشر

  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم

  صورة البلوك جديد الكتب