طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

   المقال

  طباعة  
اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3182  |  الإضافة : 2009-04-18

 

  قال علماء أميركيون إنهم اكتشفوا بروتيناً اسمه "أم سي وان-وان" أوMc1-1 بإمكانه لعب دور أساسي في جعل خلايا السرطان الجلدي تنمو

 

 اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

  


فيلادلفيا – العرب أونلاين – وكالات: قال علماء أميركيون إنهم اكتشفوا بروتيناً اسمه "أم سي وان-وان" أوMc1-1 بإمكانه لعب دور أساسي في جعل خلايا السرطان الجلدي تنمو ،ما قد يساعد على إيجاد علاجات لمكافحة هذا الأورام مستقبلاً .

وتبين من الدراسة التي أجراها فريق البحث بقيادة مساعد البروفسور أندرو بالين من جامعة توماس جيفرسون الأميركية أن هذا البروتين يؤثر على مقاومة الخلايا ويساعد على تشكّل نوع قاتل منها اسمه "أنويكيس" anoikis ما يتيح لخلايا الجلد السرطانية النمو في الجسم.

وقال بالين الذي أجرى الدراسة في كلية ألباني الطبية في نيويورك " توصلنا إلى أن مهاجمة هذا البروتين"أم سي وان-وان" أوMc1-1 قد يشكل الاستراتيجية التي ننوي اتباعها لمقاومة الأورام".

وأشار بالين في الدراسة التي نشرتها مجلة أبحاث السرطان إلى وجود دواء قيد التجربة الآن لمهاجمة هذا البروتين اسمه " أوباتوكلاكس" Obatoclax.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


8 + 8 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب
  خلفيات اسلامية
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89020008
[يتصفح الموقع حالياً [ 676
الاعضاء :0الزوار :676
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية