هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

   المقال

  طباعة  
اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3971|  الإضافة : 2009-04-18

 

 اكتشاف البروتين المحفز للخلايا السرطانية

 
قال علماء أميركيون إنهم اكتشفوا بروتيناً اسمه "أم سي وان-وان" أوMc1-1 بإمكانه لعب دور أساسي في جعل خلايا السرطان الجلدي تنمو


فيلادلفيا – العرب أونلاين – وكالات: قال علماء أميركيون إنهم اكتشفوا بروتيناً اسمه "أم سي وان-وان" أوMc1-1 بإمكانه لعب دور أساسي في جعل خلايا السرطان الجلدي تنمو ،ما قد يساعد على إيجاد علاجات لمكافحة هذا الأورام مستقبلاً .

وتبين من الدراسة التي أجراها فريق البحث بقيادة مساعد البروفسور أندرو بالين من جامعة توماس جيفرسون الأميركية أن هذا البروتين يؤثر على مقاومة الخلايا ويساعد على تشكّل نوع قاتل منها اسمه "أنويكيس" anoikis ما يتيح لخلايا الجلد السرطانية النمو في الجسم.

وقال بالين الذي أجرى الدراسة في كلية ألباني الطبية في نيويورك " توصلنا إلى أن مهاجمة هذا البروتين"أم سي وان-وان" أوMc1-1 قد يشكل الاستراتيجية التي ننوي اتباعها لمقاومة الأورام".

وأشار بالين في الدراسة التي نشرتها مجلة أبحاث السرطان إلى وجود دواء قيد التجربة الآن لمهاجمة هذا البروتين اسمه " أوباتوكلاكس" Obatoclax.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 4 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية