لتر من الحليب يتسبب في 1 كغ من غازات الاحتباس الحراري

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

لتر من الحليب يتسبب في 1 كغ من غازات الاحتباس الحراري

Article Image

لتر من الحليب يتسبب في 1 كغ من غازات الاحتباس الحراري


ولينجتون - ذكر تقرير لجمعية "فونتيرا" التعاونية للمزارعين في نيوزيلندا اليوم الجمعة أن كل لتر من الحليب الذي ينتج في البلاد يحدث حوالي كيلوجرام واحد من غازات الاحتباس الحراري ، معظمها غاز الميثان من الابقار التي تربى للحصول على ألبانها.

وجمعت " فونتيرا" ، وهي أكبر مصدر لمنتجات الالبان في العالم ، حوالي 14 مليار لتر من الحليب من 11000 من المساهمين لديها من المزارعين العام الماضي.

وكشفت الدراسة التي استمرت 18 شهرا لقياس مستوى الكربون في الحليب الذي تنتجه الشركة أن 940 جراما من ثاني أكسيد الكربون المسؤول عن الاحتباس الحراري يحدث خلال عملية انتاج لتر واحد من الحليب.

ومعظم غازات الاحتباس الحراري موجودة في المزارع من خلال عمليات معالجة وتصنيع تمثل نحو عشرة بالمئة من إجمالي الانبعاثات والتوزيع للدول التي يبلغ عددها 140 دولة والتي تصدر لها " فونتيرا" حيث أن الالبان المجففة والزبد والجبن الذي يتكون من الحليب مسؤولة عن خمسة بالمئة من الانبعاثات الغازية.

وفي المزارع يمثل الميثان 59 بالمئة من اجمالي الانبعاثات الغازية حيث ينبعث من الابقار ، بالاضافة الى 17 بالمئة غاز ثاني أكسيد الكربون النقي و24 بالمئة أكسيد النتروجين.

وقالت وزارة البيئة إن نيوزيلندا تنتج 3.0 بالمئة فقط من الانبعاثات الغازية في العالم ، وتوفر حيوانات المزارع لديها حوالي ثلث تلك النسبة.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

سليمان الكردي

2009-06-07

يجب على الحكومات العمل بجدية من اجل تقليل انبعاث هذة الغازات

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 1 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع