ستيك لحم الغنم مع التفاح الحار => اطباق اللحوم ۞ دجاج البطاطس المحمرة => اطباق الدجاج ۞ شوربة المعكرونة مع الخضار => اطباق المعكرونة ۞ سلطة الكينوا => اطباق السلطات والخضروات ۞ طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => حلا القهوة والضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞

الوصفة الصحية للوجبات السريعة

   المقال

  طباعة  
الوصفة الصحية للوجبات السريعة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 10762  |  الإضافة : 2009-06-02

 

  هل تضطر لتناول الوجبات السريعة لضيق الوقت لديك؟ وهل أنت متيقن للمخاطر الصحية التي يمكن أن تتعرض لها جراء استمرار تناول هذه الوجبات؟ وهل فكرت يوماً كيف يمكنك التخلص من هذه العادة، بطريقة تكون سهلة ولا تكلفك الوقت والجهد؟

 

 الوصفة الصحية للوجبات السريعة

 واشنطن -هل تضطر لتناول الوجبات السريعة لضيق الوقت لديك؟ وهل أنت متيقن للمخاطر الصحية التي يمكن أن تتعرض لها جراء استمرار تناول هذه الوجبات؟ وهل فكرت يوماً كيف يمكنك التخلص من هذه العادة، بطريقة تكون سهلة ولا تكلفك الوقت والجهد؟ 


فهل أنت من هؤلاء، وترغب بتحضير وجبة صحية وسريعة، تغنيك عن استهلاك الوجبات السريعة، بل وحتى يمكنك تحضيرها وأخذها معك لمكان عملك وتناولها هناك دون أن تتأثر قيمتها الغذائية.

الأمريكية ميلينا جامبوليس، خبيرة التغذية، تجيب عن سؤال "كيف يمكن أن أحضر وجبة سريعة ومغذية؟" قائلة: "أنا أعتقد أن أكثر الناس انشغالاً، يمكنهم إيجاد قليل من الوقت لتناول طعان صحي، لقد ساعدت الكثير من الناس على تحضير طعام صحي، وتوسيع اختياراتهم منه."

وتضيف اختصاصية التغذية "هناك الكثير من كتب الطبخ التي تتضمن طرق تحضير وجبات سريعة وسهلة وصحية أيضاً، فهناك مثلاً كتاب من جمعية القلب الأمريكية، وآخر من جمعية السكري الأمريكية."

"وإذا كنت تعيش وحدك، هناك إستراتيجية يمكن أن تتبعها لتقليل وقت الطبخ، إذ يمكنك تحضير وجبة ليومين."

وتختم جامبوليس"إن المفتاح للنجاح في تحضير طعام صحي هو التخطيط السليم، فإذا كنت تقضي وقتاً قليلاً في التسوق أيام عطلتك، للاستمتاع بالوقت المتبقي، يجب عليك أن تزيد من هذا الوقت باختيار الأغذية الصحية، فهذا له تأثير كبير في مستقبلك."

وكانت الوجبات السريعة موضوع بحث علمي أمريكي حديث، لقياس تأثيرها في مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب، إذ كشف البحث أن الإكثار من تناول الوجبات السريعة، قد يؤدي إلى تردي المستوى الأكاديمي للتلاميذ، بما ينعكس سلبياً على قدرتهم على التحصيل العلمي.

واعتمد البحث على قيام أكاديميين من جامعة "فاندربيلت" في ولاية تنيسي، بمتابعة النمط الغذائي لأطفال تراوحت أعمارهم بين سن العاشرة والـ11 عاماً، ومقارنة أدائهم في القراءة والرياضيات.

وحصل التلاميذ الذين تناولوا الوجبات السريعة، كشطائر الهمبرغر والبطاطا المقلية، ثلاث مرات في الأسبوع، على معدلات أقل.

ووضع البحث العلمي، الذي شمل أكثر من 5500 طالب من تلاميذ المدارس الابتدائية قيد الاعتبار وزن الطالب وعرقه ودخل الوالدين، وأظهر تدني قدرات الأطفال الحسابية وفي القراءة، بنحو 16 في المائة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 3 تعليق

ميس

2010-08-07

لم استفد شى ارجو المعذرة وجزيتم خير الحزاء

يوسف

2009-08-19

طريقه جميله

rawa1978

2009-06-04

نعم للاغيه الصحيه لا للاغذيه الفاسده

[ 1 ]
   إضافة تعليق


7 + 2 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :87777687
[يتصفح الموقع حالياً [ 375
الاعضاء :0الزوار :375
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية