طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

داء الفيل

   المقال

  طباعة  
داء الفيل

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8233  |  الإضافة : 2009-07-26

 

  هو مرض جلدي تكثر الاصابة به في المناطق الاستوائية. وسمي بهذا الاسم نسبة إلى أن المنطقة المصابة يُصبح الجلد فيها سميكاً وخشناً كجلد الفيل.

 

  داء الفيل

  


تعريف
هو مرض جلدي تكثر الاصابة به في المناطق الاستوائية. وسمي بهذا الاسم نسبة إلى أن المنطقة المصابة يُصبح الجلد فيها سميكاً وخشناً كجلد الفيل.

المسببات
غالباً تسبب هذا المرض الدودة الخيطية الفيلاّرية ، وهي حشرة صغيرة جداً يحملها البعوض ويضعها داخل جسم الانسان عن طريق اللسع، وتستقر داخل الأوعية الليمفاوية، مما يعيق تصريف السائل الليمفاوي من الأنسجة المحيطة.

الأعراض
تتلخص أعراض هذا المرض في الحُمى وخشونة الجلد وانتفاخ جزء من الجسم وغالباً ما يكون القدم. تحدُث عادة عدة إصابات تسبب كل واحدة منها انتفاخ العضو المصاب، ثم يكبر هذا العضو.

وسائل العلاج
لايوجد إلى الآن علاج لداء الفيل، ولكن الجراحة والعقاقير تساعد في التخفيف من وطأة المرض. ويستطيع مريض هذا الداء الاستمرار في الحياة لعدة سنوات.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

ابو ولده

2010-03-18

الله يكفينا الشر !!!!!

[ 1 ]
   إضافة تعليق


1 + 8 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89039844
[يتصفح الموقع حالياً [ 687
الاعضاء :0الزوار :687
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية