هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

ايطاليا تطرح الحبوب المجهضة في الأسواق

   المقال

  طباعة  
ايطاليا تطرح الحبوب المجهضة في الأسواق

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3588|  الإضافة : 2009-08-02

 

 ايطاليا تطرح الحبوب المجهضة في الأسواق رغم ضغوط الكنيسة

 
اعطت وكالة الادوية الايطالية مساء الخميس الضوء الاخضر لطرح الحبوب المجهضة "ار يو 486" في الاسواق في ختام معاملات اجرائية دامت عامين رغم ضغوط الكنيسة وتحفظات حكومة سيلفيو برلوسكوني حسب ما ذكرت وكالة الانباء الايطالية.


ووافقت الوكالة على طلب مختبر اكسيلجين الفرنسي الذي قدم في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 طلبا بطرح هذه الحبوب في الاسواق الايطالية التي تم الترخيص لها في فرنسا في 1988.

وفي ختام اجتماع طويل دام ست ساعات اعرب مجلس ادارة الوكالة عن تاييده لطرح الحبوب المجهضة "ار يو 486" في الاسواق الايطالية بموافقة اربع اعضاء ومعارضة عضو واحد.

وبعد الاجتماع قال جوفاني بيسوني احد اعضاء مجلس الادارة انه لن يتم اعطاء الحبوب المجهضة "الا في المستشفيات" و"قبل اليوم ال49 من الحمل اي قبل الاسبوع السابع".

وهذه الحبوب تسمح بعدم اللجوء الى عملية جراحية للاجهاض وانهاء حمل غير مرغوب فيه عن طريق تناول الادوية وحتى الاسبوع الخامس او حتى السابع من الحمل وفق البلد.

واضافة الى الكنيسة الكاثوليكية التي تدافع عن "حقوق" الجنين في الحياة "عند تكوينه"، اعرب اليمين المحافظ وعدد من اعضاء حكومة سيلفيو برلوسكوني عن تحفظهم للترخيص للحبوب المجهضة "ار يو 486".

ويرفض نحو 70% من الاطباء النسائيين في ايطاليا اجراء عمليات اجهاض مستخدمين "حق الاعتراض الاخلاقي" المنصوص عليه في القانون.

وفي 2008 سجلت 121406 عملية اجهاض في ايطاليا اي بتراجع نسبته 1،4% مقارنة مع العام 2007.

وقد تكون 29 امرأة توفين في العالم منذ 1988 بعد استخدام الحبوب المجهضة "ار يو 486" بحسب ارقام نشرتها في الايام الاخيرة الحكومة الايطالية.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 7 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية