مقتل زوجة زعيم -طالبان ـ باكستان- بصاروخ أميركي في منطقة القبائل

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  مقتل زوجة زعيم -طالبان ـ باكستان- بصاروخ أميركي في منطقة القبائل     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 3262 |  الإضافة : 2009-08-06

 

مركز المعلومات العامة

 



نجا زعيم «طالبان – باكستان» بيت الله محسود من غارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على منزل والد زوجته الثانية في منطقة جنوب وزيرستان، ما أدى الى مقتلها واثنين آخرين من أفراد عائلتها


مقتل زوجة زعيم «طالبان ـ باكستان» بصاروخ أميركي في منطقة القبائل

الخميس, 06 أغسطس 2009
إسلام آباد، بيشاور - نجا زعيم «طالبان – باكستان» بيت الله محسود من غارة شنتها طائرة أميركية من دونطيار على منزل والد زوجته الثانية في منطقة جنوب وزيرستان، ما أدى الى مقتلها واثنين آخرين من أفراد عائلتها ليل الثلاثاء - الأربعاء.

وروى أقارب للعائلة ان محسود لم يكن في المنزل عندما استهدفته الغارة، فيما أكد مسؤولون محليون مقتل زوجته وهي ابنة زعيم قبلي يدعى إكرام الدين.

وأفادت مصادر قبلية بأن الطائرة أطلقت صاروخاً أصاب المنزل في منطقة مكين إصابة مباشرة واحدث أضراراً كبيرة، كما أسفر عن جرح عدد آخر ممن تواجدوا فيه، وبينهم 4 أطفال قد يكونون من أبناء محسود.

ويأتي الهجوم بعد إعلان الولايات المتحدة تخصيص خمسة ملايين دولار مكافأة لمن يدل على مكان زعيم «طالبان – باكستان» المتهم بسلسلة هجمات بينها قتل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو.

وتكثفت الهجمات الصاروخية الأميركية على معاقل محسود في جنوب وزيرستان، في وقت أطلقت الحكومة الباكستانية هجوماً ضد قواته في حزيران (يونيو) الماضي.

وأسفرت حملات الجيش الباكستاني عن مقتل 1300 «طالباني» في إقليمي ملقند ووادي سوات منذ نيسان (أبريل) الماضي. ونقلت محطة «جيو» التلفزيونية الباكستانية عن المسؤول عن المركز الإعلامي للجيش في سوات ان 75 عنصراً من القوات الباكستانية قتلوا في الفترة ذاتها خلال العملية.

وقتلت قوات الأمن الباكستانية في سوات خلال الساعات الـ 24 الماضية 8 مسلحين وأسرت 14 آخرين.

وأفاد بيان لدائرة العلاقات العامة في الجيش بأن القوات النظامية نفذت عمليات تفتيش وتطهير في منطقة كابالغرام وشانغلا ودمرت 8 مواقع لـ «الإرهابيين». كما نفذت عمليات مماثلة في منغورا حيث أعتقل ستة «إرهابيين»، فيما قُبض على خمسة آخرين في عمليات في شارباغ حيث دمرت خمسة مواقع للمسلحين. ونفذ الجيش عمليات في نيغولاي وكوزا بوندا وصادر ثلاث عربات.

وقتل مسلح في كوتا قرب باركيوت في سوات، كما صودرت أسلحة وذخائر. وقتل 3 مسلحين في غوارتاي، كما نفذت الميليشيات القبلية الموالية للجيش عمليات ضد المسلحين في دير وقتلت أربعة منهم.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 3 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع