الأقصى مستباح ورواده يعانون والحفريات تنخر أساساته!

  محيط البوك الخبر

  طباعة  
الأقصى مستباح ورواده يعانون والحفريات تنخر أساساته!

   الكاتب :

 

 الزوار : 3132   الإضافة : 2009-08-21

 

قبل أربعين عاماً من اليوم أحرق الصهيوني المتطرف دنيس مايكل روهان المسجد الأقصى المبارك (حريق الأقصى في 21-8-1969). وفي الحقيقة فقد راود العقل اليهودي منذ القدم فكرة السيطرة على الأقصى وإقامة هيكل سليمان مكانه، لكن هذه الفكرة بدت أقرب ما تكون إلى الحقيقة مع احتلال كامل القدس عام 1967.

الأقصى مستباح ورواده يعانون والحفريات تنخر أساساته!

اضغط هنا لمتابعة كامل المقال مع صور

فادي شامية


قبل أربعين عاماً من اليوم أحرق الصهيوني المتطرف دنيس مايكل روهان المسجد الأقصى المبارك (حريق الأقصى في 21-8-1969). وفي الحقيقة فقد راود العقل اليهودي منذ القدم فكرة السيطرة على الأقصى وإقامة هيكل سليمان مكانه، لكن هذه الفكرة بدت أقرب ما تكون إلى الحقيقة مع احتلال كامل القدس عام 1967. في تلك اللحظة التاريخية بدا أن الحلم اليهودي على وشك التحقيق، ومع ذلك فقد تهيّب اليهود المنتصرون بشكل مذهل في تلك الحرب الخاطفة هدم الأقصى، واكتفوا بجرف حارة المغاربة، لإقامة مكانٍ لتلاوة الطقوس الدينية أمام ما يسمونه حائط البراق. ولعل العناية الإلهية كانت حاضرة في سلبهم جرأة التعدي على ثاني بيت وضع للناس في الأرض للعبادة.


مع استفاقة العرب من صدمة الهزيمة، بدا لليهود أن القدرة على هدم الأقصى بشكل مباشر، باتت أصعب، وإذاك بدأ مسلسل لم ينته إلى اليوم، يهدف إلى تحويل أسفل الأقصى ومحيطه إلى مناطق عبادة لليهود، مع إمكانية وصل هذه المناطق السفلية والمحيطة بالأقصى ببعضها، والسيطرة على أجزاء من الأقصى، أو تركه ينهدم بفعل أي هزة طبيعية نتيجة الحفريات التي تنخر أساساته، عندها تكون الفرصة الذهبية لبناء الهيكل مكانه قد أتت!. يترافق ذلك مع سعي يهودي مستمر، لإثبات نوع من الأحقية التاريخية لليهود في القدس.


 
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع