الأدوية النباتية / Botanical Drugs => مقالات طبية وعلمية ۞ لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞

رائحة الجسم تجذب البعوض إلى البشر

   المقال

  طباعة  
رائحة الجسم تجذب البعوض إلى البشر

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 2760   الإضافة : 2009-10-29

 

 رائحة الجسم تجذب البعوض إلى البشر

 
رائحة الجسم تجذب البعوض إلى البشر دافيز: لطالما حيّرت البعوضة العلماء بسبب انجذابها إلى البشر وإصرارها على لسعهم.. لكن السبب بنظر بعض العلماء هو رائحة الجسم.



دافيز: لطالما حيّرت البعوضة العلماء بسبب انجذابها إلى البشر وإصرارها على لسعهم.. لكن السبب بنظر بعض العلماء هو رائحة الجسم.

وقال علماء في جامعة كاليفورنيا- دافيز إنهم اكتشفوا بأن الرائحة الطبيعية المنبعثة من أجسام الإنسان والطيور هي التي تجذب بعوض "كوليكس" إليهما وتحفزها على امتصاص الدم منها والتي تتسبب في نقل فيروس غرب النيل وبعض الأمراض الأخرى الخطرة إليها.

وأضاف هؤلاء إن النتائج التي توصلوا إليها ربما تفسر السبب الذي يجعل البعوض يفضل لسع البشر أكثر من الطيور ما قد يمهد الطريق أمام صنع أدوية فعالة لمكافحة هذه الحشرة.

وقال البروفسور في علم الحشرات وولتر ليل والباحث زيان سيد إنهما وجدا أن مواد كيميائية معينة تفرزها البعوضة تحفز حاسة الشم لديها لرائحة الجسم البشري وتقودها إلى حيث تكون وجبة الدم البشري بانتظارها.

وقال الباحث ليل في الدارسة التي نشرت في مجلة "بروسيدنغز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينسيز" إن "هوائيات" بعوضة " كوليكس" متطورة بشكل كبير جداً وتساعدها على اكتشاف مكان تواجد الإنسان.

واضاف أن الطيور هي بمثابة مصدر "احتياطي" للبعوض وأنه عندما تلسع البعوضة شخصاً ما فإنها تحمل معها الفيروسات إلى الطيور الأخرى والبشر وحتى الحيوانات مثل الخيول والكلاب والقطط والخفافيش والسناجب والارانب وغيرها.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية