كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

الفاتيكان ينتقد قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

   الخبر

  طباعة  
الفاتيكان ينتقد قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 4298   الإضافة : 2009-11-30

 

 

 
 1-12-2009 

الفاتيكان ينتقد قرار حظر بناء المآذن في سويسرا

قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاثنين ان منع سويسرا بناء مآذن المساجد الاسلامية في الاستفتاء الذي جرى في سويسرا الاحد يعبرعن عدم التسامح.

باريس

أعلن الفاتيكان الاثنين انه "على الخط نفسه مع الاساقفة السويسريين" الذين اعلنوا الاحد ان تصويت السويسريين في استفتاء لصالح حظر بناء المآذن في بلادهم يشكل "ضربة قاسية لحرية المعتقد".
من جانبه وصف وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في تصريح لوسائل الاعلام الفرنسية قرار الشعب السويسر بالسلبي قائلا "ان منع بناء المآذن يعد قمعا لاحد الديانات".

واعربت نائبة رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية الخليجية في البرلمان الفرنسي السيناتور ناتالي غوليت في تصريح عن ادانتها للقرار السويسري معتبرة اياه اشارة سيئة للذين يعملون من اجل الحوار بين الحضارات واحترام الاختلافات.

وذكرت ان "التصويت على القرار يعد مضادا للاجانب وشائن صدر من قلب اوروبا" مشيرة الى ان القرار الذي ياتي وسط مناقشة فرنسا للهوية الوطنية والهجرة يعد اشارة سيئة.

من جهته اعرب عميد مسجد باريس الدكتور دليل ابوبكر في تصريح لوسائل الاعلام الفرنسية عن اسفه للقرار السويسري قائلا انه يعد صدمة في اوروبا.
واضاف ان المآذن التي تعد جزء من بناء المساجد لا ترمز لاي جانب سياسي بل هي رمزا معماريا وهي لاتشكل اي اثر سياسي وتجده عند العديد من الديانات.

وكان الشعب السويسي قد صوت في استفتاء عام امس بنسبة 5ر57 في المئة ضد بناء المآذن فوق الاراضي السويسرية ما يعني ان 400 ألف مسلم في سويسري لن يكونوا قادرين على بناء مآذنهم بعد الآن.

وأظهرت نتيجة الاستفتاء ان أربعة كانتونات من أصل 26 يتألف منها الاتحاد السويسري رفضت الاقتراح بمنع اقامة المآذن في حين ايد 22 كانتونا اقتراح المنع الذي حظي بدعم حزب الشعب اليميني والحزب المسيحي اليميني.

فضل الله يدين منع بناء مآذن في سويسرا

بدوره دان المرجع الديني الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله الاثنين نتيجة الاستفتاء على منع بناء المآذن في سويسرا، وادرجها في اطار حملة "تشوية" للاسلام تؤدي الى حالة من "العنصرية" ضدهم.

واعتبر فضل الله المعروف باعتداله في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي "ان حملة دعائية استهدفت اثارة الراي العام السويسري بهدف تقديم صورة مشوهة ومخيفة عن الاسلام". واضاف "ان التحريض المتواصل الهادف الى ايجاد حالة من العنصرية في الغرب ضد المسلمين من شانه ان يعود بالضرر على غير المسلمين".

وحذر المرجع الديني المسلمين من "ان يندفعوا باتجاه العنف تحت وطأة ذلك"، داعيا اياهم الى "ان يكونوا ايجابيين مع مواطنيهم السويسريين، حتى مع الذين صوتوا لصالح قرار منع المآذن في سويسرا".

كالديرولي: من سويسرا رسالة لأوروبا لوقف الرموز الإسلامية

وقال وزير تبسيط التشريعات الايطالي والقيادي في رابطة الشمال روبرتو كالديرولي تعليقا على الاستفتاء إن "ضمان حرية العبادة شيء وتضييق الخناق على الجوانب السياسية والدعائية المرتبطة بالإسلام شيء آخر" وفق تعبيره.

وأضاف الوزير كالديرولي في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا ريبوبليكا) اليوم الاثنين، "أعطي حكما ايجابيا للغاية، فالمئذنة أمر مختلف تماما عن المسجد، تمتلك معنى رمزيا قويا يتجاوز البعد الديني، ويخرجها عنه ليجعلها تكتسب مفهوما بعيدا عن الصلاة"، ورأى أن "الجانب الايجابي في التشاور هو تشجيعنا نحن أيضا على إثارة نقاش جدي حول هذه الأنماط من الديمقراطية المباشرة" حسب قوله.

وأشار وزير تبسيط التشريعات إلى أنه "سيشرع مجلس الشيوخ الأربعاء المقبل بمناقشة الإصلاحات الفدرالية للدولة، ونحن في رابطة الشمال سنقدم عرضا"، وتابع "لدينا استفتاء لتأكيد القوانين الدستورية وإلغاء تلك الاعتيادية، ينقصنا الاستفتاء الإستباقي الموجود في الواقع المحلي فقط"، وأردف "سنسعى إلى تعميمه وسنفعل مثل سويسرا" على حد زعمه.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية