آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

جامعيات منتقبات يقاضين طنطاوي وجمعة وزقزوق

   الخبر

  طباعة  
جامعيات منتقبات يقاضين طنطاوي وجمعة وزقزوق

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 4637   الإضافة : 2009-12-08

 

 

 
 8-12-2009 

مصر: جامعيات منتقبات يقاضين طنطاوي وجمعة وزقزوق

شبكة الشفاء:
تقدم المحامى نزار غراب، وكيلاً عن 12 طالبة بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد د.محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، ود.علي جمعة مفتى الجمهورية، ود.محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف، وذلك لعدم قيامهم بتحرك جدي للتصدي لقرارات رئيس جامعة عين شمس، ووزير التعليم العالى بمنع دخول المنتقبات إلى لجان امتحانات نصف العام.

وذكر غراب فى دعواه أنه اختصم المؤسسات الرسمية الدينية، لأنها السبب وراء إشعال فتيل الحرب على النقاب؛ حيث قام وزير الأوقاف بطبع آلاف النسخ من كتاب "النقاب عادة لا عبادة"، فضلاً عما أدلى به شيخ الأزهر من تصريحات فى إحدى المجلات الأسبوعية فى أكتوبر الماضى بـ"اعتزامه منع النقاب فى العام القادم ولو أمام الرجال"، وكذلك تراجع مفتى الجمهورية عن رأيه فى وجوب النقاب باعتباره ملبسًا شرعيًا للنساء.

وكان مجلس جامعة عين شمس بالقاهرة قد قرر عدم السماح بارتداء النقاب داخل لجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بالكليات المقرر يوم 23 يناير المقبل.

ووفقًا لما نشرته جريدة الأهرام المصرية الأسبوع الماضي فإن ذلك القرار يسري على الطالبات بالجامعة ومراقبات اللجان‏ وعضوات هيئات التدريس خلال امتحانات نصف العام.

وأكد الدكتور عاطف عوام نائب رئيس الجامعة على تنفيذ الجامعة للقرار بغض النظر عن امتثال الطالبات المنتقبات له من عدمه، وقال: "هذا قرار مجلس جامعة يضم رئيس جامعة وعمداء كليات ووكلاء الجامعة، وليس قرار فرد بعينه، وعلى الجميع أن يمتثل له". وفق قوله.

وأضاف: "هذا القرار لا فصال فيه، ولابد من منع النقاب داخل اللجان؛ متذرعًا بأنه يجب أن يكون كل شيء داخل اللجان واضحًا طوال فترة الامتحان"، رافضًا ما تقوله الطالبات بتأكيدهن على الكشف عن الشخصية قبل دخول اللجنة، معتبرًا أن القرار واجب النفاذ، ليس على الطالبات فقط، وإنما أيضًا على أعضاء هيئة التدريس والمشرفين.

حظر النقاب والسماح بالمواقع الجنسية:

وأضاف غراب فى دعواه أن رموز المؤسسات الدينية حاربوا النقاب فيما لم يطالب أحدهم بضرورة تنفيذ الحكم القضائي المتعلق بمنع المواقع الجنسية والدعارة والأعمال الفاضحة.

وأوضح غراب أن هناك العديد من الأحكام القضائية المتعلقة بحرية ارتداء السيدات للنقاب ودخول الأماكن العامة به، وأشهر تلك الأحكام هو الحكم الذى صدر فى 20 أكتوبر 2007 بإلغاء قرار منع دخول المنتقبات لنادى القضاة.

قلق بأوساط المنتقبات:

من جانب آخر تترقب طالبات جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار منع الطالبات المنتقبات من دخول الامتحان من عدمه، وذلك بعد صدور القرار رسميًا أمس وإعلانه فى كليات الجامعة.

وتؤدى طالبات كلية الطب البيطرى اليوم امتحانات "الميد تيرم" فى الثانية والنصف من ظهر اليوم بالفرقة الخامسة امتحان "الطب الشرعى"، والخامسة مساءً فى مادة "الحاسبات والتكنولوجيا"، وكذلك فى كلية الصيدلة.

وأبدت طالبات تخوفهن من منعهن من دخول لجان الامتحان اليوم، وقالت طالبة، رفضت ذكر اسمها: إن الإعلان لم يوضح هل يتضمن امتحانات "الميد تيرم"، أم امتحانات الفصل الدراسي الأول فقط"، مؤكدة أنها لن تخلع النقاب.

ونظمت الطالبات المنتقبات بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية مساء أمس، الثلاثاء، والتقين رئيس الجامعة الذى أكد لهن عدم جدوى المناقشة وأنه لا رجعة فى القرار.

رئيس جامعة القاهرة: النقاب تخلف ولن أسمح به!!

وشهدت جامعة القاهرة، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية لأكثر من 50 طالبة منتقبة ضد قرار الجامعة منع المنتقبات من دخول الامتحان بالنقاب.

وأفادت مصادر صحافية مصرية بأن القرار يشمل الطالبات والأساتذة والإداريين.

وأكدت الطالبات اللواتى تجمعن من كليات "دار علوم" و"طب بيطرى" و"الآثار" و"الآداب" أنهن لن يمتثلن للقرار الذى ينتقص من حريتهم ويقضي على مستقبلهن في الجامعة، مؤكدين أنهن لن يعترضن على تفتيشهن في أي وقت.

واقترحت بعض الطالبات أن يتم تجميعهن في لجنة واحدة، ويخلعن النقاب مع تواجد مراقبات سيدات، وعدم تواجد أي أحد من الرجال، وأوضحوا أنهن لسن ضد أي احتياطات أمنية لمنع الطالبات من الغش.

ودخلت ثلاث طالبات إلى الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة، الذي أكد على تنفيذ القرار، وقالت الطالبات "قال لنا بعد حوار طويل: النقاب تخلف، ولن أسمح بهذا التخلف، و"منظرك وأنت ترتدين النقاب تخلف، والناس في الشارع بتضحك عليكي" على حد زعمه.

وبمواجهة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة رفض الحديث للصحفيين وقال: "لا تعليق ولا تصريح".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 6 تعليق

aitam33

2009-12-15

والله حسبنا الله ونعم الوكيل الاسلام يحارب داخل اوطانه لماذا اذن تطالبون الدول الغربية بان تعطى الحريات الاسلامية للمسلمين على اراضيها نحن فى اوطاننا نحارب جاء الاسلام غريبا وسوف يعود غريبا فطوبى للغرباء فاصبروا يااخواتى المنقبات فان الله ناصروكم ومعز شانكم ورافعكم على شيوخ ومفتين السلطة الجهلاء فى الدين حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وعليهم

سمية

2009-12-13

واللي ماشية عريانة هو دا التقدم يابو التخلف..... حسبنا الله ونعم الوكيل

العمراني

2009-12-13

الحمدلله والصلاة والسلام علي رسول الله اما قضية منع الحجاب فانه من الاعتداء علي حقوق الطالبات اللاتي يرتدين النقاب وسلب حرياتهن ولكن ما اريد ان انبه عليه ان رئيس الجامعة ما هو الا متخلف وليس منع الحجاب من التخلف فان الدين الاسلامي دبن حرية ودين العدل والمساواة وليس دين التخلف كمايزعم انا اسئلك بالله من حرضك علي هذا القرار اذا كنت مسلما فلماذا تصف لبس النقاب بالتخلف الست من المسلمين الست من بلدعربية حسبنا الله ونعم الوكيل 

سارة

2009-12-12

لاحول ولا قوة الا بالله 0 حسبنا اللله ونعم الوكيل من جد قهر

محمود

2009-12-11

ولما داقت حلقاتها

مريم القاصم

2009-12-11

حسبنا الله وهو نعم الوكيل اللهم اخسف بأعداءك واعداء الدين الارض اللهم آمين

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 2 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية