آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

هجمات سبتمبر واحتلال العراق وراء انتشارالحجاب

   الخبر

  طباعة  
هجمات سبتمبر واحتلال العراق وراء انتشارالحجاب

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 5935   الإضافة : 2009-12-15

 

 

 
 15-12-2009 

هجمات سبتمبر واحتلال العراق وراء انتشارالحجاب


مفكرة الإسلام: تناولت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية مجموعة من الأسباب المختلفة اعتبرتها ذات صلة باتساع نطاق ارتداء الحجاب الإسلامي.
وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها: "الاهتمام الشديد بالحجاب نجم عن عدة عوامل منها الفضول الكبير للتعرف على الإسلام
بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، والتدخل العسكري الأمريكي في العديد من الدول الإسلامية مثل العراق وأفغانستان، والصعود الملموس للجاليات المسلمة المهاجرة في الولايات المتحدة وأوروبا".


وأضافت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور: "الحجاب أصبح محور جذب في أوقات الأزمات، وهو ما اكتشفته أمل أبو سمية في ولاية إلينوي عندما حاولت امرأة مستاءة من حادثة فورت هود حين أقدم نضال حسن على قتل 13 جنديًا أمريكيًا أن تزيل غطاء الرأس الذي ترتديه أمل أبو سمية في متجر".
وتابعت الصحيفة: "هذه الضجة حول الحجاب أثارت استياء المسلمين لأن إيمانهم يعني لهم أكثر من أنه مجرد غطاء تضعه النساء على رؤوسهن".


وأشارت إلى أن غير المسلمين ينظرون إلى الحجاب على أنه دليل على القمع، لاسيما أن المرأة تأتي - في بعض الدول الإسلامي
ة في المرتبة الثانية وتضطر إلى تغطية الرأس والجسد عند الخروج من البيت، وذلك وفق مزاعم الصحيفة.
المسلمات يرتدين الحجاب تقربًا إلى الله:


ونقلت الصحيفة الأمريكية أن ريم أسامة وهي أم مصرية لثلاثة أطفال قالت: "إنه شيء تحبين فعله لأنه يجعلك تشعرين بأنك قريبة من الله، وأنك تفعلين الصواب".
وتطرقت كريستيان ساينس مونيتور إلى دوافع أخرى جعلت العديد من المسلمات يرتدين غطاء الرأس من بينها إظهار اعتزازهن بالإيمان، خاصة في الأوقات التي يتعرض فيها الإسلام للهجوم من قبل غير المسلمين.


وقالت الصحيفة: "من الأسباب كذلك وراء انتشار الحجاب تراجع حرية الاختيار، فبعض النساء خاصة في الدول النامية يقلن إنهن يضعن غطاء الرأس لتجنب مضايقات الرجال لا سيما في الأماكن المزدحمة ووسائل النقل العام".


وركزت الصحيفة على أسباب أخرى وراء الحجاب تتعلق بضغوط الآباء والأزواج والإخوة الذين يريدون أن ينظر المجتمع إلى ذويهم من النساء على أنهن نساء محتشمات، وفق ما ذهبت إليه الصحيفة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية