كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

   الخبر

  طباعة  
في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 3063   الإضافة : 2009-12-20

 

 

 
 20-12-2009 

في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

"يوم لا ينسى بالنسبة لنا، فقد دخلنا الإسلام في ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة".. بهذه العبارة وصف بدري مؤمن اعتناقه الإسلام في أول أيام السنة الهجرية الجديدة.
مؤمن، أحد مواطني دولة بروناي المسلمة الصغيرة جنوب شرقي آسيا، قال في حديث لصحيفة "بروناي تايمز" نشرته السبت 19-12-2009 إنها "رحلة جديدة بالنسبة لنا كمسلمين"، وذلك بعد أن أسلم أفراد أسرته الستة في اليوم الأول من السنة الهجرية الجديدة التي وافقت الجمعة 18-12-2009.

وأضاف رجل الإضفاء الذي انتقل إلى منزل جديد بعد اعتناقه الإسلام: "بما أننا في هجرة إلى منزلنا الجديد، فنحن أيضا في هجرة إلى الإسلام"، مشيرا إلى أن الأسرة قررت تأجيل حفل اعتناق الإسلام لتجنب إيذاء مشاعر أنسباهم في المنزل القديم.

وتابع مؤمن: "هذا اليوم لا ينسى بالنسبة لنا؛ لأننا أصبحنا أعضاء في المجتمع المسلم في بروناي في هذا اليوم المهم جدا للمسلمين (بداية السنة الهجرية)"، مضيفا: "أننا نحتفل به في منزلنا الجديد، وهذه نعمة من الله".

المسار الصحيح

وليس بعيدا عن منزل مؤمن، اعتنق محمد خيري (23 عاما)، وهو مدرس في المرحلة الابتدائية، هو الآخر الإسلام، قائلا: "أدعو الله أن أكون مسلما صالحا".

خيري كان يبدي اهتماما متزايدا بالإسلام منذ عامين، حيث حرص على حضور مناسبات إسلامية عديدة لمعرفة المزيد عن الإسلام، بدعم من زملائه المسلمين، إلى أن قرر في النهاية النطق بالشهادتين.

وقال خيري، أو هيري ماركنيه سابقا: "لقد قادني زملائي المسلمون إلى المسار الصحيح الذي أسير عليه اليوم". وأعرب عن سعادته أن يتزامن يوم إسلامه مع بداية السنة الهجرية الجديدة، قائلا: "أعتقد أنها نعمة بالنسبة لي".

ويشكل المسلمون في بروناي نحو 90% من سكان الجزيرة الذي يقل عن نصف مليون نسمة. والإسلام هو أسرع الأديان نموا في العالم؛ حيث يشكل المسلمون حوالي ربع سكان العالم، ويتركز معظمهم في آسيا.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

ابوطار

2009-12-20

السلام عليكم ورحه الله وبركاته اللهم زدنا ولاتنقصنا

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية