أوباما يمنح الكيان الصهيوني ملياريْ دولار

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  أوباما يمنح الكيان الصهيوني ملياريْ دولار     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 3862 |  الإضافة : 2009-12-21

 

مركز المعلومات العامة

 



ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أقر ميزانية المساعدات الخارجية للعام 2010، وشملت مساعدات "أمنية" للكيان الصهيوني بلغت قيمتها 2 مليار و775 ألف دولار


أوباما يمنح الكيان الصهيوني ملياريْ دولار


ذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت

أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أقر ميزانية المساعدات الخارجية للعام 2010، وشملت مساعدات "أمنية" للكيان الصهيوني بلغت قيمتها 2 مليار و775 ألف دولار.


وكشفت الصحيفة أن المصادقة التي تأتي للسنة الثانية تعتبر بموجب التفاهمات بين الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية على رفع المساعدات فى العقد القادم إلى 30 مليار دولار.
وقالت يديعوت أحرانوت: "بجانب المساعدات الأمنية السنوية، فإن الرئيس الأمريكي والكونجرس قد صادقا على زيادة خاصة للصناعات الأمنية الإسرائيلية في التطوير التكنولوجي، وخاصة في مجال اعتراض الصواريخ

وأضافت الصحيفة الصهيونية: الولايات المتحدة ساعدت ولا تزال تساهم في إنتاج صاروخ "حيتس 2" الإسرائيلي الذي يفترض أن يوفر الحماية الجوية لإسرائيل من الصواريخ، وهو مشروع مشترك لشركة "بوينج" و"الصناعات الجوية الإسرائيلية".
وتقوم الولايات المتحدة على مدى السنتين الأخيرتين بتمويل تطوير "حيتس 3" من أجل توفير الحماية للكيان الصهيوني من الصواريخ البالستية الإيرانية.
وتشمل المساعدات الخارجية للمرة الأولى 100 مليون دولار لتدريب قوات الأمن الفلسطينية من قبل الجنرال الأمريكي كيت دايتون.
40% من أغنياء أمريكا من اليهود


جدير بالذكر أن عددًٌا من اليهود الأمريكيين حصلوا على 20 مركزًا على قائمة الـ50 شخصية الأغنى في أمريكا، كما حصل أثرياء يهود على 139 مركزًا على قائمة أغنى 400 شخصية في أمريكا، أو أكثر من الثلث، من بينهم عدد كبير من داعمي "إسرائيل" واحتلال الأراضي العربية.
وكانت الوكالة التليغرافية اليهودية، التي مقرها نيويورك، قد قامت بعمل جرد للأعضاء اليهود على قائمة فوربس لأغنى الأفراد فى أمريكا، حيث وجدت أن منهم 139 يهوديًا على الأقل. وجاء من بين قائمة أغنى 50 في أمريكا 20 يهوديًا بواقع 40%.


وقدرت الوكالة فى تقريرها الذى كتبه جيكوب بيركمان أن إجمالى الثروة الشخصية الفردية لهؤلاء الأشخاص بلغت 211.8 بليون دولار.
ووفق مراجعة تالية قامت بها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك للقائمة، فقد هيمنت مجالات التكنولوجيا والبرمجيات والكمبيوتر ثم مجال البنوك وتشغيل الأموال فى وول ستريت ومجال العقارات على أهم مصادر هذه الثروة لليهود الأمريكيين.


هذا وقد تصدر قائمة اليهود الأثرياء فى أمريكا لورانس اليسون من شركة أوراكل للبرمجيات بثروة تقدر بـ27 بليون دولار محتلاً بذلك المركز الثالث بالنسبة لأغنياء أمريكا.
ثم فى المركز الثانى فى قائمة أغنى اليهود والثامن فى القائمة الأمريكية، جاء مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك ومالك وكالة بلومبرج للأخبار والبيانات المالية.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 2 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع