آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

علماء الدين في اليمن سيعلنون الجهاد اذا حصل تدخل عسكري اجنبي

   الخبر

  طباعة  
علماء الدين في اليمن سيعلنون الجهاد اذا حصل تدخل عسكري اجنبي

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 2742   الإضافة : 2010-01-15

 

 

 
 15-1-2010 

علماء الدين في اليمن سيعلنون الجهاد اذا حصل تدخل عسكري اجنبي


صنعاء (ا ف ب) - هدد علماء الدين في اليمن الخميس بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في البلاد مشددين في الوقت ذاته على رفض اي تعاون عسكري مع واشنطن، فيما اكدت صنعاء عزمها على "تطهير" الاراضي اليمنية من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال العلماء في بيان تلي خلال مؤتمر صحافي انه "في حال اصرار اي جهة خارجية على العدوان وغزو البلاد او التدخل العسكري فان الاسلام يوجب على ابنائه جميعا الجهاد لدفع العدوان".

وحمل البيان، الذي تلاه الشيخ عارف الصبري العضو في البرلمان، توقيع 150 عالم دين يمثلون مختلف المناطق اليمنية.

وشدد البيان على "الرفض الكامل لاي تدخل خارجي سياسي او امني او عسكري في شؤون اليمن، ورفض اي وجود او اتفاقية او تعاون امني او عسكري مع اي طرف خارجي يخالف الشريعة الاسلامية". كما اكد العلماء "الرفض المطلق لاقامة اي قواعد عسكرية في الاراضي اليمنية او مياهها الاقليمية".

ومن بين الموقعين على البيان الشيخ عبد المجيد الزنداني، وهو رجل دين يمني نافذ تتهمه واشنطن بدعم الارهاب، وقد كان حاضرا ايضا خلال المؤتمر الصحافي.

واستقبل الحاضرون البيان بهتافات التكبير، وحضر المؤتمر الصحافي عدد من العلماء وطلبة المدارس الدينية.

واكد الشيخ الزنداني في وقت سابق هذا الاسبوع رفض اي تدخل اميركي مباشر في اليمن لمكافحة القاعدة ووصف مثل هذا التدخل بانه احتلال واستعمار. الا انه وصف اليوم الخميس تصريحات الرئيس الاميركي باراك اوباما حول عدم التفكير في التدخل مباشرة في اليمن، بانها "ايجابية".

ويثار جدل في الولايات المتحدة حول امكانية التدخل عسكريا بشكل مباشر في اليمن لضرب تنظيم القاعدة، خصوصا بعد ان حاول الشاب النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب الذي يعتقد ان تلقى التدريب في اليمن، ان يفجر طائرة اميركية يوم عيد الميلاد.

فقد اعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الاميركي كارل ليفن الاربعاء ان على الولايات المتحدة ان تدرس اللجوء الى طائرات من دون طيار لشن غارات جوية وعمليات سرية لضرب تنظيم القاعدة في اليمن. وقال "علينا درس غالبية الحلول" باستثناء اجتياح يقوم به الجيش الاميركي.

غير ان صنعاء رفضت اي تدخل عسكري اجنبي في اراضيها، في حين اكد البنتاغون ان الدور الاميركي في اليمن محصور بالتدريب والاستخبارات.

ودعا العلماء ايضا الدول المشاركة في مؤتمر لندن حول اليمن في 28 كانون الثاني/يناير الى "احترام سيادة واستقلال اليمن" والى عدم فرض اي "شكل من اشكال الاستعمار" على هذا البلد. وادان العلماء بشكل غير مباشر استهداف المدنيين واختطاف الاجانب في اليمن مشددين على ان "الاسلام يحرم قتل الابرياء".

الا انهم نددوا ب"اهراق دماء بريئة" في الغارات التي نفذتها القوات اليمنية في ابين (جنوب) وشبوة (شرق) وارحب (قرب صنعاء) الشهر الماضي واستهدفت مواقع لتنظيم القاعدة في حين تؤكد مصادر محلية ان بعض هذه الغارات، وخصوصا في ابين، اسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

واعلن مصدر في وزارة الدفاع اليمنية الخميس ان اليمن مصمم على "تطهير اراضيه" من عناصر القاعدة، محذرا المواطنين من التستر على عناصر القاعدة وداعيا اياهم الى التعاون مع الاجهزة الامنية للقبض عليهم.

وقال المصدر في بيان نشرته وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني ان "اليمن مصمم على تطهير اراضيها من عناصر القاعدة، والعمليات ستتواصل بصورة مكثفة ولن يترك المجال لعناصر القاعدة ان تلتقط انفاسها".

وحذر البيان المواطنين من "التستر على اي عناصر من تنظيم القاعدة"، داعيا اياهم الى "التعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن اي عناصر" من القاعدة.

وشدد البيان على ان "الحرب التي تشنها الاجهزة الامنية ضد عناصر تنظيم القاعدة مفتوحة اينما وجدت تلك العناصر وفي اي منطقة كانت".

وكانت السلطات اليمنية اعلنت الاربعاء قتل عبدالله المحضار الذي قدمته على انه زعيم القاعدة في محافظة شبوة الشرقية حيث يرجح اختباء بعض ابرز قادة التنظيم.

واسم المحضار (47 عاما) مدرج على قائمة من 152 شخصا تتم ملاحقتهم في اليمن وبينهم 86 سعوديا، وقد نشرت هذه القائمة وزارة الداخلية اليمنية العام الماضي.

وتشن القوات اليمنية منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي حملة واسعة النطاق على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي نتج عن اندماج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة والذي يتخذ من اليمن معقلا له.

وقد صعدت القوات اليمنية حملتها الامنية منذ الهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 9 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية