عباس يوزع خطبة جمعة إجبارية بالضفة تهاجم القرضاوي!!

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  عباس يوزع خطبة جمعة إجبارية بالضفة تهاجم القرضاوي!!     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 3421 |  الإضافة : 2010-01-16

 

مركز المعلومات العامة

 في تصرف يخالف كل الأعراف؛ كشفت عشرات المصادر في جميع محافظات الضفة المحتلة أن وزارة الأوقاف في "حكومة فياض" 



انتفض العشرات من المصلين في العديد من مساجد الضفة المحتلة؛ احتجاجًا على تطاول بعض خطباء سلطة عباس على العلامة الدكتور يوسف القرضاوي على خلفية مواقفه الوطنية والإسلامية من حصار غزة والعدوان عليها.

وتأتي هذه الخطوة في سياق حملة إعلامية شرسة تشنها حركة فتح ومواقعها الإعلامية ضد فضيلة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي منذ عدة أيام.

يذكر أن الشيخ القرضاوي أوضح في معرض رده على الافتراءات الموجهة ضده، أنه لم يصدر فتوى خاصة بشأن رجم عباس، ولكن الحديث عن هذا الأمر قد ورد في خطبة له خلال مهرجان نصرة الأقصى في أكتوبر الماضي، والتي شن فيها هجومًا شديدًا على كل من وقف وراء تأجيل التصويت على تقرير جولدستون، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى أممي يثبت ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في قطاع غزة.

وقد طالب العلامة القرضاوي- وقتها- منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بفتح تحقيق عاجل لمعرفة من وقف وراء التأجيل، على أن تُعلن نتائجه في مكة المكرمة، وقال: إن من يثبت صحة اتهامه بالتورط في هذا الأمر يستحق الرجم في مكة عقابًا على "خيانته" لإخوته في غزة، و"رضوخه" للتهديدات الصهيونية.

انتفاضة في مساجد الضفة ضد التطاول على القرضاوي

انتفض العشرات من المصلين في العديد من مساجد الضفة المحتلة؛ احتجاجًا على تطاول بعض خطباء سلطة عباس على العلامة الدكتور يوسف القرضاوي على خلفية مواقفه الوطنية والإسلامية من حصار غزة والعدوان عليها.


وأكدت مصادر محلية أن مئات المصلين في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية احتجوا على الهجوم الذي شنَّه الخطيب على الشيخ يوسف القرضاوي، ورفض المئات من المصلين في مسجد البيرة الكبير أداء صلاة الجمعة خلف هذا الإمام الذي هاجم القرضاوي وشكَّك في علمه وفقهه، وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد أن عممت وزارة أوقاف سلطة عباس على خطباء المساجد بضرورة تخصيص خطبتهم "لرفض تصريحات القرضاوي".


وذكرت المصادر أن عناصر من ميليشيا عباس- دايتون اقتحمت المسجد، واعتدت على مصلين بدءوا بالتكبير؛ احتجاجًا على الهجوم الذي شنه خطيب الجمعة على القرضاوي، واعتقلت عددًا من المصلين.

وفي ذات السياق، أكدت مصادر محلية في الخليل أن المصلين أجبروا إمام سلطة عباس على النزول عن منبر الحرم الإبراهيمي الشريف لتهجمه على القرضاوي، وسط موجة تكبير واحتجاجات شديدة؛ حيث توقفت الخطبة وسط تكبيرات المصلين.

وأكدت المصادر أن مسجد الصلاحي الكبير من نابلس شهد أحداثًا مماثلة؛ حيث ضج المسجد بالتكبير ضد الخطيب الذي تمَّ إنزاله من على المنبر بعد تطاوله على القرضاوي.

وقالت المصادر إن عشرات المساجد شهدت أحداثًا مماثلة، فيما رفض خطباء أحرار الالتزام بنص الخطبة التي وزعها "وزير" أوقاف سلطة دايتون محمود الهباش.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

بوراشد

2010-01-25

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيمفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي .. لا تحزن أن الله ممعك إن شاء الله .. سينصرك بإذنه تعالى على كل من يعاديك من المسلمين وغير المسلملين

abou_yasser

2010-01-24

السلام عليكم ورحمة الله نشكركرم جزيل الشكر على هذا الموقع ككل وهذا الخبر خاصة

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع