انهيار أرضي جديد في شارع قريب من الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

انهيار أرضي جديد في شارع قريب من الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية

مركز المعلومات العامة

الاحتلال يسارع في حفر الأنفاق بهدف إيصالها إلى البلدة القديمة 

 

وقع أمس الاثنين انهيار أرضي جديد في منطقة وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك؛ جراء الحفريات الإسرائيلية المتواصلة


القدس المحتلة

وقع أمس الاثنين انهيار أرضي جديد في منطقة وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك؛ جراء الحفريات الإسرائيلية المتواصلة، لشق شبكة من الأنفاق تحت أحياء البلدة، والتي تتجه جميعها إلى المسجد الأقصى، حيث هطلت الأمطار الغزيرة منذ الليلة الماضية على المنطقة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال وصلت إلى المنطقة، وأحاطت منطقة الانهيار بسواتر وحواجز، ومنعت الفلسطينيين من الاقتراب.

وألقت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان بالمسؤولية على سلطات الاحتلال "الإسرائيلية" فيما يتعلق بتكرار حوادث الانهيارات الأرضية في المنطقة.

وحذرت اللجنة من احتمال وقوع انهيارات أخرى، سواء أرضية أو بالمباني والعقارات التي أصابها التصدع والتشقق نتيجة الحفريات المتواصلة في المنطقة.

وكان آخر انهيار وقع قبل أقل من شهر في نفس المنطقة من حي وادي حلوة بالقرب من مسجد العين، وقامت بلدية الاحتلال على الفور بردم الحفرة بالأسمنت المسلح.

تطويق الأقصى بحزام من الأنفاق و"الاستيطان"

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حذرت من الانهيارات المتكررة التي تحدث في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي مكتوب وصل "قدس برس" نسخة منه نقلا عن شهود عيان من بينهم جواد صيام من لجنة الدفاع عن حي وادي حلوة حدوث انهيار جديد وسط شارع سلوان الموصل إلى المسجد الأقصى، مؤكداً أن الانهيار أدى إلى حدوث حفرة بطول أربعة أمتار، وعرض ثلاثة أمتار، وعمق نحو متر.

وأكد صيام أن الانهيار حصل بالضبط فوق نفق تحفره السلطات الإسرائيلية، كما كشف عن إنشاءات الأنفاق التي تحفرها المؤسسة الإسرائيلية.

وحذرت المؤسسة من خطورة ما يجري في بلدة سلوان من حفريات احتلالية، وقالت: "إن تكرار وقوع الانهيارات في بلدة سلوان يؤكد ما كشفت عنه "مؤسسة الأقصى" أكثر من مرة من وجود شبكة من الأنفاق تحفرها المؤسسة الإسرائيلية أسفل بلدة سلوان، وتمتد من سلوان لتصل إلى أسفل المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، وأن السبب في وقوع هذه الانهيارات هو الحفريات المتواصلة التي يحفرها الاحتلال وأذرعه المختلفة".

وتابعت: "إن تكرار حدوث الانهيارات يؤكد اتساع رقعة الحفريات الإسرائيلية، وفي الوقت نفسه يؤكد خطورتها على بلدة سلوان وعلى المسجد الأقصى المبارك".

وأضافت أن "لديها معلومات تؤكد أن الاحتلال يسارع في حفر الأنفاق بهدف ربط بعضها ببعض؛ لتصل إلى البلدة القديمة بالقدس، وإلى أسفل المسجد الأقصى ومحيطه القريب، كما أن الاحتلال يصعد من الاستيطان والتهويد في سلوان وفي محيط المسجد الأقصى، بمعنى أنه يسعى إلى تهويد باطن الأرض وما فوق الأرض، ناهيك عن محاولات الاحتلال تطويق المسجد الأقصى بالحدائق التوراتية التلمودية من جهة، وبالكنس اليهودية من جهة أخرى، وكل ذلك في مسعى خطير لتهويد محيط الأقصى، ومحاولة لبناء هيكل أسطوري مزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك" على حد تعبيرها.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع