انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

لأول مرة.. صحيفة دنماركية تعتذر عن ألم الرسوم المسيئة

   الخبر

  طباعة  
لأول مرة.. صحيفة دنماركية تعتذر عن ألم الرسوم المسيئة

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 4546   الإضافة : 2010-02-27

 

 

 
 27-2-2010 

مع إصرارها على عدم ندمها على نشر الرسوم

لأول مرة.. صحيفة دنماركية تعتذر عن "ألم" الرسوم المسيئة


أحمد عبد الجواد

بوليتيكن قدمت اعتذارا للمسلمين عن جرح مشاعرهم بسبب قضية نشر الرسوم
اعتذرت صحيفة "بوليتيكين" الدنماركية الجمعة 26-2-2010 للمسلمين عن الإساءة التي "قد تكون" تسببت فيها للمسلمين لنشرها الرسوم المسيئة للرسول -صلى الله عليه وسلم- عام 2008، لكنها أصرت على أنها "ليست نادمة على ما نشرته"، ولا تنكر ما اعتبرته "حق" إعادة نشر هذه الرسوم مستقبلا.

ووقعت الصحيفة وهي الأولى في الدنمارك التي تقدم اعتذارا عما تقول إنه الألم الذي قد يكون المسلمون شعروا به جراء نشر الرسوم المسيئة، اتفاقا مع 8 منظمات إسلامية من دول، هي أستراليا ومصر وليبيا والسعودية وقطر والأردن وفلسطين ولبنان، اعتذرت خلاله عن نشر الرسوم، بحسب صحيفة "كوبنهاجن بوست" الدنماركية.

وقال رئيس تحرير الصحيفة، توجر سيدنفادن، الجمعة، إنه "من الممكن تقليل حدة التوتر"، خاصة بعد ما أظهرته بعض المنظمات الإسلامية من إمكانية إنهاء الأزمة بتقديم الاعتذار، مضيفا أن "الصحيفة لم تنوِ الإساءة إلى المسلمين في الدنمارك أو في أي مكان.. نحن نعتذر لأي شخص تمت الإساءة إليه جراء نشر الرسوم".

ولكن الصحيفة قالت إنها كانت ستندم لو أنها سبت الرسول (صلى الله عليه وسلم)، "وهو ما لم يحدث"؛ ولذا فهي غير نادمة على النشر، كما أن هذا "لا ينكر حق نشر الرسوم مرة أخرى"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

تسوية النزاع
وقال ممثل لإحدى المنظمات التي أبرمت اتفاقا مع الصحيفة، وهو أحمد زكي يماني، وزير البترول والثروة المعدنية السعودي الأسبق، إنه تم التوصل لتسوية النزاع مع الصحيفة، وتم الاتفاق على عدم ملاحقة "بوليتيكين" قضائيا أو إداريا بسبب نشرها الرسوم.

وقوبل اعتذار بوليتيكين بانتقادات شديدة من صحف دنماركية أخرى، بينها "يولاند بوسطن"، أول الصحف التي قامت بنشر الرسوم المسيئة عام 2005، التي اعتبرت أن الصحيفة "استسلمت للضغوط، وضحَّت بحرية التعبير التي تعتبر حجر الزاوية في الديمقراطية الدنماركية".

وكان القضاء الدنماركي قد برأ صحيفة "يولاند بوسطن"، أربع مرات، من التهم الموجهة إليها في القضية التي رفعتها ضدها مؤسسات إسلامية دنماركية بسبب قيامها بنشر الرسوم المسيئة.

ونشرت "يولاند بوسطن" 12 رسما مسيئا للرسول في عام 2005، وأعادت 20 صحيفة دنماركية نشر هذه الرسوم في 2008 ومن بينها صحيفة "بوليتيكين"، وأدى ذلك إلى خروج مظاهرات جابت أنحاء العالم، طالب معظمها بمقاطعة الدنمارك حتى تقدم رسميا الاعتذار اللائق، وهو ما رفضته الحكومة الدنماركية، متذرعة بـ"حماية حرية التعبير غير المحدودة التي تميز الدنمارك".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 3 تعليق

ادريس

2010-03-12

باسم الله الرحمان الرحيمافضل رد على هؤلاء هو ان نتبع نحن المسلمين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وان نلتزم بما جاء به قولا وفعلا وان ندعو بعد ذلك الى الاسلام لا ان نقول ما لا نفعل

الواثقة بالله

2010-03-07

الله لايعطيهم العافية ولا يجمل حالهمومعا ذلك نكن لهم الكره العظيم الى يوم الدينياحبيبي يارسول الله لو عرفوك ماسبوك

يا حبيبي يا رسول الله

2010-02-28

رغم دلك لا نعترف بهم ... حرية التعبير هده ...لا اله الا الله ...لم يسبو سبحان الله ...لعنة الله على الظالمين المتكبرين الساخطين ... رسول الله في حمى رباه ..كل الاساءة لنا نحن المسلمين .. ولا يجب التوقف علن المقاطعة أبدا أبدا.خلينا ننصر نبينا هدا اليوم معكم بحث حول الإساءة للحبيب المصطفى ..حمل واستفد http://www.zshare.net/download/73001565447697c8/وهده عبارة عن رسومات للرد على هده الإساءة http://www.zshare.net/download/7300173056f68713/أما هدا فتعريف بسيط بخير البرية http://www.zshare.net/download/73001760241467d1/وهنا تجدون العناوين الرئيسة لهدا البحث http://www.zshare.net/download/73001805c306cb18/وأخيرا استفتاءات لمختلف فئات المجتمع حول هده القضية http://www.zshare.net/download/73001814f7bea221/شاهدها وانشرها ولك الأجر إن شاء الله .

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية