كيف نحد من بدانة الأطفال؟

   المقال

  طباعة  
كيف نحد من بدانة الأطفال؟

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 7611|  الإضافة : 2010-03-15

 

 

 
تغزو بدانة الأطفال عالمنا العربي، فالطفل البدين مثال الطفل الجميل الذي تحلم به كل أم عربية، وهي بذلك تجهل أنها تضع طفلها على أول سلم من السمنة التي تزداد بشكل مطرد لتصبح مرضا ينبغي علاجه.

كيف نحد من بدانة الأطفال؟


تغزو بدانة الأطفال -تلك المشكلة الحقيقية والمعقدة- عالمنا العربي، فالطفل البدين مثال الطفل الجميل الذي تحلم به كل أم عربية، وهي بذلك تجهل أنها تضع طفلها على أول سلم من السمنة التي تزداد بشكل مطرد لتصبح مرضا ينبغي علاجه.


فالخلايا الدهنية المتضخمة هي خلايا مريضة تفرز مواد شبه هرمونية في الجسم تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطرة، مثل مرض السكري بنوعيه الشبابي والكهلي، وأمراض ارتفاع ضغط الدم وما يرافقه من أمراض قلبية، ويرى خبراء طب الأقدام أن الوزن الزائد عند الأطفال يضران قدم الطفل الغضة وغير النامية بشكل كامل، ما يعرضها لخطر التشوه ومشكلات التوازن واختلال المشي.



أسباب كثيرة تقف وراء بدانة الأطفال، منها سوء العادات الغذائية التي تبدأ من الطفولة بسبب سلوك الأمهات الخاطئ، أو التركيز على وجبات سريعة غنية بالسعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى أسباب أخرى منها قلة الحركة كاللعب بألعاب لا تستدعي حركة بدنية.

برأيك كيف نقلل من بدانة أطفالنا ونحد من هذه الظاهرة؟
بامكانك المشاركة باضافة رد في التعليقات بالاسفل


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

فتيحة-الجزائر

2010-03-27

شكرا لعرض الموضوع لاهميته.نقلل من بدانة الاطفال: ممارسة الاطفال الرياضةعدم السماح لهم بالجلوس لوقت طويل امام التلفزيون او الكميوتر لقلة الحركةتنويع الغذاء و حبذا لو يحتوي على خضر و فواكه

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 1 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية