منظمة حقوقية: 6 آلاف قتيل ضحايا قمع الثورة في ليبيا

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  منظمة حقوقية: 6 آلاف قتيل ضحايا قمع الثورة في ليبيا     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 4227 |  الإضافة : 2011-03-02

 

مركز المعلومات العامة

 



كشفت الرابطة الليبية لحقوق الإنسان أن عدد القتلى الذين قضوا خلال قمع الثورة الليبية من قبل نظام العقيد معمر القذافي ربما يكون قد بلغ 6 آلاف شخص.وقال علي زيدان الناطق باسم الرابطة خلال مؤتمر صحافي نظم في مقر الاتحاد الدولي لرابطة حقوق الإنسان في باريس


منظمة حقوقية: 6 آلاف قتيل ضحايا قمع الثورة في ليبيا

كشفت الرابطة الليبية لحقوق الإنسان أن عدد القتلى الذين قضوا خلال قمع الثورة الليبية من قبل نظام العقيد معمر القذافي ربما يكون قد بلغ 6 آلاف شخص.
وقال علي زيدان الناطق باسم الرابطة خلال مؤتمر صحافي نظم في مقر الاتحاد الدولي لرابطة حقوق الإنسان في باريس إن "عدد الضحايا في كافة أنحاء البلاد ستة آلاف قتيل بينهم ثلاثة آلاف في طرابلس وألفان في بنغازي وألف في مدن أخرى" مثل الزاوية.


وأشار إلى أن هذه الحصيلة منذ بدء الانتفاضة أعلى بكثير من الارقام التي كان يتم التداول بها حتى الان وهي مرشحة للارتفاع. وقال: "هذه المعلومات التي وردتنا لكن حصيلة الضحايا قد تكون أكبر" بحسب وكالة فرانس برس.


وكانت الحصيلة الأخيرة للاتحاد في 23 فبراير قد أشارت إلى سقوط 640 قتيلا. وتحدثت الحكومة الليبية عن 300 قتيل فقط. لكن الاوساط الدبلوماسية أشارت الى حصيلة تراوح ما بين ألف وألفي قتيل.


من جانب آخر، اتهم المسؤول عن الرابطة الليبية لحقوق الإنسان تشاد بلعب دور في عمليات المرتزقة الاجانب الذين يدافعون عن نظام الزعيم الليبي.
وقدر المتحدث عدد المرتزقة في طرابلس بثلاثة آلاف وثلاثة آلاف اخرين في ضواحي العاصمة. وقال "يقود جنرالان تشاديان قوات المرتزقة".


وتجتاح المظاهرات المناهضة القذافي الذي يتولى زمام السلطة في البلاد منذ 42 عاما، ليبيا منذ الخامس عشر من فبراير الماضي. وتقول المنظمات الدولية إن السلطات تقمع المظاهرات بقسوة.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق
  صورة البلوك جديد دليل المواقع