إسلامي أردني: حظر النقاب بفرنسا خطوة صليبية

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار المسلمين حول العالم

طباعة حفظ

إسلامي أردني: حظر النقاب بفرنسا خطوة صليبية

مركز المعلومات العامة

 أكد المراقب العام للجماعة الإسلامية في الأردن، همام سعيد،

 


وقال همام سعيد: "هذه الخطوة هي خطوة في اتجاه سلوك صليبي جديد يواجه المسلمين في كل مكان وهي بداية لمعركة خطيرة".


وأضاف وفقًا لوكالة "فرانس برس": "نحن لا ننظر للأمر على أنه مجرد قرار يتناول شأنًا نسائيًا معينًا، وإنما هو قرار يتناول المسلمين جميعاً ويتناول الدين الاسلامي".


وأردف المراقب العام للجماعة الإسلامية في الأردن: "هذا حرمان لحق أساسي وفطري وطبيعي للإنسان في أن يرتدي ما يشاء، فكما يباح لبعض النساء التعري على الشواطئ، فمن الأولى أن يباح للمرأة أن تتستر وترتدي نقابها".


وتابع سعيد: "هذا شأن من شئون الحريات الشخصية التي لا يجوز مصادرتها بأي حال من الأحوال، وهذا القرار شوّه الحالة الفرنسية في الحريات، وجعل فرنسا أول من نقض أسلوب الحرية ومن وقف أمام هذه الحرية الشخصية".


والقانون الذي أقره البرلمان في 11 اكتوبر 2010 بعد نقاش صاخب، يفرض عقوبة على الرجال الذين يرغمون امرأة على ارتداء الحجاب بالسجن سنة ودفع 30 ألف يورو غرامة، وتتضاعف العقوبة (السجن سنتين و60 الف يورو غرامة) اذا كانت الفتاة التي ترغم على ارتداء الحجاب قاصرًا.


ويأتي البدء بتطبيق هذا التشريع الجديد في خضم عودة النقاش حول العلاقة بين الإسلام والعلمانية إلى مقدمة الواجهة السياسية قبل عام واحد من الانتخابات الرئاسية في 2012 التي تتزايد فيها حظوظ الجبهة الوطنية (يمين متطرف) ومرشحتها مارين لوبن في الانتقال للدورة الثانية.


وكان الرئيس نيكولا ساركوزي قال في يونيو 2009 ان النقاب لن يكون "مرحبا به في أراضي الجمهورية" ورأى فيه "مؤشرا على الاستعباد" وليس "قضية دينية"، وفق زعمه.


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

ام عبد السلام

2011-04-16

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اللهم صلي و سلم على نبينا محمد و على اله و صحبه و سلم ان كنا امة الرسول حقا كما حاربونا على اراضيهم نحاربهم على اراضينا بالالتزام باللباس الاسلامي و لكن اين نحن لا نطبق الشريعة الاسلامية فهاذا حالنا اليوم و غضب الله علينا

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق
  صورة البلوك جديد دليل المواقع