انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

بلطجية في صيدا

   الخبر

  طباعة  
بلطجية في صيدا

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 1543   الإضافة : 2011-06-25

 

 مقالات الاستاذ فادي شامية

 
 19 - 6 - 2011 

"بلطجية" يعيقون استثمار بلدية صيدا للشاطئ ما لم يكونوا هم المستثمرين!

فادي شامية

ما يزال شاطئ مدينة صيدا بلا استثمار سياحي؛ يشمل وجود كراسي وطاولات وتقديم المأكولات والمشروبات لرواده، بسبب تهديد مجموعة من "البلطجية" بلدية صيدا وكل مستثمر محتمل للشاطئ.

المجموعة المحمية سياسياً وأمنياً حاولت فرض إرادتها على البلدية، بتكريس نفسها جهة وحيدة للاستثمار، كما كان يحصل في عهد البلدية السابقة، والعام الأول من عهد البلدية الحالية (كانت البلدية في أيامها الأولى)، لكن قرار المجلس البلدي عدم التعامل مع هذه المجموعة التي لا تملك أصلاً مقومات العمل المطلوب، فضلاً عن الملاحظات الكثيرة عليها، دفع هذه المجموعة إلى تهديد كل من يقدّم عرضاً لاستثمار الشاطئ، حيث انسحب من العرض صاحب مطعم ومقهى معروف في صيدا (من آل البابا) نتيجة لهذه التهديدات. ولمّا تواصلت البلدية مع مستثمر آخر جرى تهديده أيضاً، بل وصل الأمر إلى تهديد البلدية نفسها بإعاقة حفل افتتاح الشاطئ الذي جرى في 16/6/2011، لكن البلدية تجاهلت ذلك ونظمت حفلاً مناسباً بالتعاون مع الشبكة الكشفية لصيدا، لكن من دون أن يتضمن افتتاح الشاطئ وجود جهة لتقديم خدمات الطعام والشراب وما شابه، كما هي الحال في باقي المناطق اللبنانية.

وليل السبت 18/6/2011 أقدم شبان من المجموعة نفسها على "الإغارة" على الشاطئ، وهم في حالة سكر (جراء تعاطي الحبوب) وهددوا الحارس البلدي هناك من مغبة وجود كراسي أو طاولات لأية جهة، تحت طائلة "تكسيرها على رؤوسهم"، وقد وضعت البلدية الأجهزة الأمنية في واقع هذه الحادثة.

وعُلم أن البلدية قررت عدم الرضوخ للابتزاز، وأن هذه المجموعة حاولت مساومة أحد المستثمرين؛ ليكون هو الواجهة، وهم يتولون العمل باسمه، بعدما فشلت محاولاتهم في إقناع البلدية على التعاقد معهم، لكن البلدية رفضت، وقررت أنه خلال أيام قليلة ستتولى الشبكة الكشفية نفسها تقديم الخدمات ووضع الطاولات على الشاطئ، "وفي حال الاعتداء عليهم، فليتحمل الجميع مسؤولياتهم".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 2 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

الخبر السابق
المقالات المتشابهة الخبر التالي
بلطجية في صيدا

بلطجية في صيدا

1544 | 2011-06-25

  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية