أشهر مطربي "الراب" في ألمانيا يسلم وينضم لثوار سوريا

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

أشهر مطربي "الراب" في ألمانيا يسلم وينضم لثوار سوريا

Article Image

 أشهر مطربي "الراب" في ألمانيا يسلم وينضم لثوار سوريا

وذكر التقرير أن الفيديو الذي دعا فيه المسلمين إلى الذهاب والقتال في سوريا، وحث بعض الأشخاص المترددين في بلده على الاقتداء به، وكذلك الفيديوهات التي بدأ يبثها من سوريا - يمكن أن يكون لها تأثير كبير بين الشبان الألمان ممن اعتنقوا الديانة الإسلامية.

و"ديسو دوج" أو "أبو طلحة الألماني" كما بات يُعرف في أوساط الثوار هو مغني "راب" ألماني اكتسب شهرة عالمية من خلال أغاني (الهوب هوب) التي برع فيها، لكنه هجر بريق الشهرة وعالم الأضواء بعد اعتناقه للإسلام، وانضم إلى صفوف الثوار السوريين.

وفي مطلع أغسطس من العام الماضي، وُضع (دوج) تحت مراقبة السلطات الألمانية في برلين، ولكنه تمكَّن من الفرار من ألمانيا خوفًا من اعتقاله، وبعدها سرت شائعات مفادها أنه قام بمحاولات متكررة لدخول سوريا مع رفاق مسلمين آخرين.

ومنذ بضعة أشهر، انتشرت شائعات أخرى عن مقتله خلال معركة في حلب، لكن (دوج) جدد تواصله مع أشخاص مقربين منه في ألمانيا.

ويرى تقرير "دير شبيغل" أن المجاهدين الدوليين احتاجوا إلى وقت طويل قبل أن ينضموا إلى الانتفاضة في سوريا، ولم يكن هذا الأمر معلنًا في البداية كما هو شأن المنظمات الجهادية، وإن كان أيمن الظواهري زعيم القاعدة قد أعلن في فبراير 2012 - أي بعد سنة تقريبًا من بدء الثورة - في أحد الفيديوهات عن دعوته "كل مسلم إلى مساعدة إخوانه في سوريا قدر الإمكان".

وفي مارس 2013، صدرت أولى الدعوات للتوجه إلى سوريا باللغة الألمانية من خلال فيديو لـ"حجان م" الذي يعيش في مدينة "كاسل" وسط ألمانيا دعا فيه الألمان إلى المجيء والمشاركة في (الحرب المقدسة) في سوريا.

ويشير التقرير المذكور إلى أن حوالي 20 مواطنًا ألمانيًّا يقاتلون الآن في سوريا قيل: إن بعضهم اصطحبوا زوجاتهم إلى هناك وهم يعيشون في جبهات القتال مباشرةً.

وقد ولد "ديسو دوج" في برلين من أب وأم ألمانيين، ترك الأب عائلته عندما كان "دوج" لا يزال طفلاً يحبو.

وفي عام 1995 بدأ حياته المهنية في أغاني الهوب هوب (الراب)، وبعد أن اعتنق الإسلام تحول إلى الغناء الديني، وأخذ ينشر أناشيد تحث على الجهاد عبر الإنترنت.

ومنذ ذلك الوقت اعتبرته الحكومة الألمانية أحد أخطر الإسلاميين في ألمانيا بسبب نشاطاته الدعوية وأناشيده المعروفة حول القضايا الفلسطينية والشيشانية والأفغانية والإسلامية بشكل عام، ولذلك قاموا بحظر مجموعة من الأناشيد الجهادية التي أداها، والتي وُصفت من قبل الهيئة الفيدرالية للوسائط بأنها "مضرة لصغار السن" ولكنها لاقت إعجابًا من آلاف الشبان الألمان والمسلمين.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

ابو ابراهيم

2013-08-24

اه من زمان قلت فيه الرجال يا مسلمين . هاهم اخوانكم من العجم يقاتلون عن ارضكم ونسائكم وانتم نائمون حسبونا الله ونعم الوكيل

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع