شوربة المعكرونة مع الخضار => اطباق المعكرونة ۞ سلطة الكينوا => اطباق السلطات والخضروات ۞ طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة والضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞

فوائد الشمام اوالكنتالوب للجسم

   المادة

  طباعة  
فوائد الشمام اوالكنتالوب للجسم

 الكاتب : Ashefaa

 

 الزوار : 2820  |  الإضافة : 2016-02-22

 

  فوائد الكنتالوب للجسم عديدة حيث يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات, وسنتعرف هنا على فوائد الكنتالوب للجسم و فوائد الشمام للرجيم أو الكنتالوب والرجيم

 

  

فوائد الشمام اوالكنتالوب للجسم , 6 فوائد مدهشة

فوائد الكنتالوب للجسم عديدة حيث يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات, وسنتعرف هنا على فوائد الكنتالوب للجسم و فوائد الشمام للرجيم أو الكنتالوب والرجيم




الكنتالوب هو أحد أنواع الشمام وهو ينتمي إلى عائلة الخيار ويتمي لحمه بلون أصفر أو برتقالي مع قشرة صفراء أو خضراء. وهو حلو المذاق حيث يعتبر من أكثر الفواكه احتواءً على السكريات كما أنه يتميز برائحة طيبة. وهنا سوف نتعرف على فوائد الكنتالوب للجسم حيث يحتوي الكنتالوب على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج و أ. سونتعرف هنا على فوائد الشمام للرجيم والكنتالوب والرجيم.


فوائد الكنتالوب للجسم

1- فوائد الكنتالوب لصحة العيون:
يعتبر الكنتالوب من الفاكهة الغنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي يلعب دوراً هاماً في العديد من العمليات الحيوية التي تتم في الجسم.

كما أنه مفيد جداً لصحة العيون وقد أظهرت العديد من الدراسات أن فيتامين أ يعمل على خفض خطر الإصابة باعتام عدسة العين.

2- فوائد الكنتالوب لزيادة مناعة الجسم:
يحتوي الكنتالوب على كميات جيدة من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة حيث يحمي الخلايا من التلف والضرر, ويعمل على زيادة مناعة الجسم عن طريق تعزيز عمل خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من البكتريا والفيروسات والعوامل الضارة الأخرى للجسم.

3- فوائد الكنتالوب لزيادة صحة الرئتين:
أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأغذية الغنية بفيتامين أ مثل الكنتالوب تقلل أضرار التدخين التي تلحق بالمدخن. ونقص فيتامين أ في الطعام لاسيما عند المدخنين قد يسبب مشاكل في الرئة.

4- فوائد الكنتالوب لحماية القلب من الأمراض:
الكنتالوب غني بمركب يسمى الأدينوسينين وهذا المركب غالباً ما يعطى لمرضى القلب حيث أن له خصائثص تمنع تجلط الدم حيث تحمي القلب من الجلطات. بجانب أن الكنتالوب غني أيضاً بالفولات والتي تضيف حماية إضافية للقلب.

5- فوائد الكنتالوب للتخلص من الإجهاد:
قد يكون الكنتالوب غذاءً مثالياً حينما تتناوله في الأوقات التي تشعر فيها بالإجهاد والقلب حيث أنه غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على معدل ضربات القلب ويعزز إمدادات الأوكسجين إلى المخ.

6- فوائد الشمام للرجيم:
فوائد الشمام للرجيم أو الكنتالوب للرجيم عديدة حيث يمكن أن يدخل في نظام غذائي للرجيم, لكن بالطبع مع التناول المعتدل. وأحد فوائد الشمام للرجيم هو احتوائه على سعرات حرارية منخفضة, فالكوب الواحد من الكنتالوب يحتوي على 54 سعراً فقط. وفي عام 2010 نصحت الارشادات الغذائية الأمريكية بتناول كوب واحد من الفاكهة إذا كنت تتبع نظام الرجيم 1200 سعر يومياً أو كوب ونصف في حالة 1400 سعر يومياً. وأحد فوائد الشمام للرجيم الأخرى, هو احتوائه على الكثير من الألياف التي تبقي الإنسان في حالة شبع لفترة طويلة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


2 + 6 =

/300
   روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :87867822
[يتصفح الموقع حالياً [ 478
الاعضاء :0الزوار :478
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية