الفوائد الصحية للجريب فروت

  محيط البوك المادة

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » الفاكهة وفوائدها الصحية

طباعة حفظ

الفوائد الصحية للجريب فروت

Article Image

يساعد الجريب فروت على خفض ضغط الدم بسبب محتواه من البوتاسيوم.

قد يساعدك الجريب فروت على فقدان الوزن والتحكم فيه إذا تناولته كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن


فوائد صحية للجريب فروت

Grapefruit Benefits

تساعد هذه الفاكهة الحمضية المرة على دعم الصحة الجيدة، ولكن قد تحتاج إلى توخي الحذر إذا كنت تتناول الأدوية.

الجريب فروت، أو الحمضيات × باراديسي ، له طعم لاذع ولب مرير (البطانة البيضاء حول الفاكهة) قد يكون منفرًا للأشخاص الذين اعتادوا على تناول ثمار الحمضيات الأكثر حلاوة.

ومع ذلك، يعتبر الجريب فروت عنصرًا أساسيًا في وجبة الإفطار ويقدم وجبة خفيفة رائعة في أي جزء من اليوم مع تخفيف العطش بسبب محتواه العالي من الماء.

هناك العديد من الفوائد الأخرى المحتملة للجريب فروت، مثل توفير العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في إدارة وزنك ودعم جهاز المناعة لديك.

قد تحتاج إلى تجنب أو الحد من الجريب فروت وعصيره والمكملات الغذائية إذا كنت تتناول أدوية معينة، مثل تلك التي تخفض ضغط الدم أو الكوليسترول. قد تتسبب المركبات الموجودة في الجريب فروت في أن يمتص جسمك القليل جدًا أو الكثير من تلك الأدوية.


1. يتحكم في نسبة السكر في الدم
يحتوي الجريب فروت على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض (GI)، وهو مقياس لمدى سرعة رفع الكربوهيدرات لنسبة السكر في الدم.

الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض لا ترفع نسبة السكر في الدم بنفس السرعة أو بقدر الأطعمة التي تحتوي على مؤشر جلايسيمي مرتفع. قد يستفيد الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 أكثر من اختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض للمساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يختلف رد فعل السكر في الدم تجاه الطعام بشكل كبير، اعتمادًا على الكمية وما تأكله. على سبيل المثال، يساعد دمج الكربوهيدرات، مثل الجريب فروت، مع الدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم.

2. ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
الجريب فروت مصدر غني بفيتامين C ، بحوالي 71.8 ملليغرام لكل وجبة. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة، مما يساعد على منع تلف الخلايا.

تشير بعض الأدلة إلى وجود صلة بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين C في وجباتهم الغذائية وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

ينتج جسمك الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا إذا لامست مواد ضارة مثل الإشعاع أو التبغ. قد يؤدي عدم توازن مضادات الأكسدة والجذور الحرة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

قد يمنع فيتامين C الموجود في الجريب فروت تأثيرات الجذور الحرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان المثانة وعنق الرحم وسرطان الخلايا الكلوية.


3. يحتوي على نسبة عالية من الماء
يحتوي الجريب فروت على واحد من أعلى محتويات الماء في أي فاكهة. كوب واحد من الجريب فروت الوردي أو الأحمر المقطع إلى أجزاء يحتوي على 203 جرام من الماء، أو ما يقرب من كوب واحد.

هذا المحتوى المائي يجعل الفاكهة جيدة للصحة العامة. يتكون جسمك من حوالي 60% من الماء، وهو ضروري لخلاياك وأعضائك لتعمل.

وللماء العديد من الوظائف الأساسية الأخرى، مثل:

التخفيف والوقاية من الإمساك
الحفاظ على درجة حرارة جسمك
حماية مفاصلك
حوالي 20% من كمية السوائل التي تتناولها يوميًا تأتي من الطعام.

قد تساعدك إضافة الجريب فروت إلى نظامك الغذائي في الوصول إلى أهدافك المتعلقة بالسوائل. اهدف إلى اختيار أثقل حبات الجريب فروت، والتي تحتوي عادةً على أكبر قدر من الماء.

4. يساعدك على إدارة وزنك
قد يساعدك الجريب فروت على فقدان الوزن والتحكم فيه إذا تناولته كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن. يعتبر محتوى الألياف والماء الموجود في الجريب فروت مثاليًا لفقدان الوزن.

كوب واحد من الجريب فروت، مقطع مع العصير، يحتوي على حوالي 3.7 جرام من الألياف.

تساعدك الألياف على إنقاص الوزن عن طريق إضافة كميات كبيرة إلى وجباتك، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة. تنصح المعاهد الوطنية للصحة (NIH) بأن تستهلك النساء 25 جرامًا من الألياف يوميًا ويأكل الرجال 38 جرامًا.

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الماء ولكنه منخفض السعرات الحرارية.

إن استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه من الأنشطة اليومية وممارسة الرياضة يساعد في دعم فقدان الوزن.

ملاحظة: الجريب فروت في حد ذاته ليس أداة لإنقاص الوزن.

لا توجد أدلة كافية لدعم مكملات إنقاص الوزن باستخدام مستخلص الجريب فروت أو زيت القشور. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية حول الفوائد والمخاطر قبل البدء بمكمل جديد.

وبدلاً من ذلك، فإن تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الجريب فروت وممارسة الرياضة بانتظام يدعم فقدان الوزن. تساعد هذه التغييرات في نمط الحياة على تقليل مخاطر الإصابة بالحالات الصحية مثل أمراض القلب وأمراض الكلى والسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان.


5. يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الرئيسية
وجدت الأبحاث أن تناول الجريب فروت يحسن جودة النظام الغذائي من خلال زيادة تناولك للعديد من العناصر الغذائية الرئيسية.

على سبيل المثال، يعتبر الجريب فروت مصدرًا للعناصر الغذائية مثل:

الفيبر
المغنيسيوم
البوتاسيوم
فيتامين أ
فيتامين سي

يوفر نصف ثمرة جريب فروت حمراء أو وردية 100% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C و35% من فيتامين A. ويحتوي حجم الحصة هذا على 8% و5% من القيم اليومية الموصى بها للألياف والبوتاسيوم.

يساعد تناول نظام غذائي غني بهذه العناصر الغذائية على تحسين طول العمر وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسمنة والسكري من النوع الثاني.

9 الفوائد الصحية للفواكه الحمضية


6. قد يخفض ضغط الدم
يساعد الجريب فروت على خفض ضغط الدم بسبب محتواه من البوتاسيوم.

يساعد البوتاسيوم على تحييد الآثار الضارة للصوديوم ويريح جدران الأوعية الدموية.

لقد وجدت الأبحاث أنه حتى انخفاض بمقدار 10 ملليمتر من الزئبق في ضغط الدم الانقباضي (الرقم العلوي) يمكن أن يقلل من أمراض القلب وفشل القلب والسكتة الدماغية.

ملحوظة: لا تتناول الجريب فروت أو عصيره إذا كنت تتناول دواءً لخفض ضغط الدم. قد تتفاعل بعض الأنواع، مثل Adalat CC (نيفيديبين) وProcardia XL، سلبًا مع الجريب فروت. قد يكون الجريب فروت ضارًا إذا كنت تتناول دواءً لخفض الكوليسترول، بما في ذلك ليبيتور (أتورفاستاتين) وزوكور (سيمفاستاتين).

7. قد يعالج الالتهابات والجروح
قد تعالج العناصر الغذائية الموجودة في الجريب فروت الالتهابات وتسرع شفاء الجروح. على سبيل المثال، تشير بعض الأدلة إلى أن مستخلص بذور الجريب فروت له خصائص مضادة للجراثيم.

وجدت دراسة نشرت عام 2021، أجريت في المختبر (في المختبر)، أن مستخلص بذور الجريب فروت يعمل ضد المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA). MRSA هي بكتيريا تسبب عدوى المكورات العنقودية المقاومة للعديد من المضادات الحيوية. وأشار الباحثون إلى أن مستخلص بذور الجريب فروت قد يكون بديلا طبيعيا للعديد من الأدوية الاصطناعية.

يساعد فيتامين C الموجود في الجريب فروت على إنتاج الكولاجين ويعزز إنتاج الخلايا الليفية الجلدية. الكولاجين هو بروتين يساعد على التئام الجروح. الخلايا الليفية الجلدية هي الخلايا التي تعمل على إصلاح الجلد بعد الإصابة.2021

8. قد يعزز طاقتك وحالتك المزاجية
قد تكون رائحة الجريب فروت مفيدة كجزء من العلاج العطري، والذي يتكون عادةً من استخدام بخاخات وزيوت منتشرة. يساعد العلاج بالروائح على تحسين الحالة المزاجية والطاقة الجسدية.

تحظى روائح الحمضيات بشعبية كبيرة في العلاج بالروائح، خاصة عند استخدامها في الزيوت العطرية . تشير بعض الأدلة إلى وجود صلة بين زيت بذور الجريب فروت الأساسي وانخفاض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر.

9. الجريب فروت الأحمر والوردي غني بمضادات الأكسدة
تحتوي جميع ألوان الجريب فروت على عناصر غذائية وفيرة. على وجه الخصوص، يأتي اللون الوردي والأحمر مع البيتا كاروتين والليكوبين، والكاروتينات (الأصباغ) التي تعمل كمضادات للأكسدة.2يمنح الليكوبين الجريب فروت الوردي والأحمر ألوانهما النابضة بالحياة.

وجدت الأبحاث أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالكاروتينات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.23بشكل عام، تساعد مضادات الأكسدة على الوقاية من السرطان عن طريق منع تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة.

10. يدعم جهازك المناعي
هناك جرعات كبيرة من الفيتامينات A وC في كل كوب واحد من الجريب فروت.1يساعد كلا الفيتامينات في دعم جهاز المناعة لديك . فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الهامة، مما يساعد على الحماية من تلف الخلايا.


لا تساعد الفيتامينات A وC في الوقاية من نزلات البرد. ومع ذلك، تشير بعض الأدلة إلى أن فيتامين C قد يقلل من مدة وشدة الأعراض.

11. القشر واللب مفيدان لك
قد لا ترغب في رمي الطبقة الخارجية من الجريب فروت بعد تقشيرها. تحتوي قشور الجريب فروت على نشاط مضاد للأكسدة أعلى من الجزء الداخلي من الفاكهة.

طعم لب الجريب فروت أكثر مرارة من طعم البرتقال. ومع ذلك، فإن الأمر يستحق تناول اللب إذا كنت تستطيع تحمل الطعم. اللب هو مصدر للبكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان تساعد على تحسين نسبة السكر في الدم والكوليسترول .

تشير بعض الأدلة إلى أن الألياف القابلة للذوبان ربما تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.


تغذية الجريب فروت
كوب واحد من الجريب فروت الوردي أو الأحمر، المقطع مع العصير، يحتوي على العناصر الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 96.6
الدهون: 0.3 جرام
الصوديوم: 0 ملغ
الكربوهيدرات: 24.6 ملغ
Fiber: 3.7g
السكريات المضافة: 0 جرام
البروتين: 1.8 جرام
مخاطر الجريب فروت
يعد تناول الجريب فروت آمنًا بشكل عام، لكن الفاكهة والعصير والمكملات الغذائية تتفاعل مع قائمة طويلة من الأدوية.

تطلب إدارة الغذاء والدواء من بعض الأدوية تحديد ما إذا كان تناول الجريب فروت غير آمن.

ومع ذلك، استشر مقدم الرعاية الصحية قبل تناول الجريب فروت إذا كنت تتناول أي أدوية.


يتفاعل الجريب فروت في المقام الأول مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم والكوليسترول وتعالج عدم انتظام ضربات القلب. قد يتفاعل الجريب فروت مع بعض أدوية الحساسية أيضًا. قد يمتص جسمك القليل جدًا أو الكثير من الأدوية إذا كنت تستهلك الجريب فروت. القليل جدا من الدواء قد يقلل من فعاليته. الكثير من الدواء قد يسبب آثار جانبية خطيرة.

قد تحتاج إلى تجنب الجريب فروت وعصيره والمكملات الغذائية إذا كان لديك:


عدم انتظام ضربات القلب: وجدت الأبحاث أن تناول كمية زائدة من الجريب فروت قد يسبب تغيرات في إيقاع قلبك.

قد يكون تناول كميات معتدلة من الجريب فروت آمنًا إذا كان لديك عدم انتظام ضربات القلب. ومع ذلك، تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية إذا كنت تتناول دواءً للسيطرة على عدم انتظام ضربات القلب.

الحساسيات الهرمونية: قد يؤدي تناول الجريب فروت الزائد إلى رفع مستويات الهرمون. على سبيل المثال، قد يبطئ عصير الجريب فروت عملية الجسم في تحطيم هرمون الاستروجين. ونتيجة لذلك، قد يمتص جسمك الكثير من هرمون الاستروجين، مما يسبب أعراض مثل الصداع، والتهيج، والنزيف بين الدورات الشهرية.

انقطاع الطمث : يتناول بعض الأشخاص العلاج الهرموني، أو العلاج بالإستروجين، للسيطرة على أعراض انقطاع الطمث.32قد يتفاعل الجريب فروت مع العلاج الهرموني لأنه قد يتسبب في امتصاص جسمك للكثير من هرمون الاستروجين. قد يزيد الإستروجين الزائد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ليس من الواضح ما إذا كان الجريب فروت آمنًا للحوامل والمرضعات. استشر مقدم الرعاية الصحية قبل تناول الفاكهة أو العصير أو المكملات الغذائية لتكون آمنًا.


أعشاب يجب عليك تجنب خلطها مع أدوية القلب

نصائح لاستهلاك الجريب فروت
يمكن أن يستمر الجريب فروت لبضعة أسابيع إذا تم تخزينه بشكل صحيح.

اترك الجريب فروت على المنضدة أو الطاولة إذا كنت تخطط لتناوله خلال أسبوع واحد. يطلق الجريب فروت أفضل نكهته إذا احتفظت به في درجة حرارة الغرفة.

ضع الجريب فروت في الثلاجة إذا كنت تعتقد أنك لن تأكله لبضعة أسابيع. تأكد من أنها في درجة حرارة الغرفة قبل حفرها لتمنحك أقصى قدر من النكهة.

غالبًا ما يتناول الناس الجريب فروت على الإفطار ، لكن لا تدع ذلك يحد من خيالك. قد تنتظر قليلاً قبل وجبتك أو وجبتك الخفيفة التالية إذا كنت تستخدم الجريب فروت في الوصفات.

تميل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف والماء، مثل الجريب فروت، إلى الشعور بالشبع.

تتضمن بعض طرق استخدام الجريب فروت ما يلي:

أضف رشة من الملح أو السكر إلى شريحة من الجريب فروت، ثم قم بطهيها في الشواية، إذا لم تستمتع بالطعم المر.

حاول إضافة الجريب فروت إلى السلطات مع الأفوكادو والكاجو وصلصة الحمضيات.


مراجعة سريعة

يتمتع الجريب فروت بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية التي تجعله متميزًا بين الفواكه الأخرى. قد يعزز الجريب فروت كمية العناصر الغذائية التي تتناولها، ويساعدك على مقاومة الجوع، ويدعم جهاز المناعة لديك.

توخي الحذر إذا كنت تتناول أدوية لخفض ضغط الدم أو الكولسترول. قد تؤثر المركبات الموجودة في الجريب فروت على كيفية امتصاص جسمك لهذه الأدوية وتسبب آثارًا جانبية شديدة.

الأسئلة الشائعة

أسئلة تتكرر

1. ماذا يحدث إذا أكلت الجريب فروت كل يوم؟
يعد تناول الجريب فروت يوميًا آمنًا بشكل عام وقد يساعدك على تحقيق أهدافك الغذائية وفقدان الوزن إذا كان جزءًا من نظام غذائي متوازن.

تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل إضافة الجريب فروت إلى نظامك الغذائي إذا كنت تتناول أي أدوية.

قد تتمكن من تناول الجريب فروت باعتدال. قد يقوم مقدم الرعاية الصحية بتعديل الوصفة الطبية الخاصة بك أو يطلب منك تناول كمية معينة من الجريب فروت في أوقات محددة.

2. هل الجريب فروت طعام خارق؟
يشير مصطلح "الطعام الفائق" عادةً إلى الأطعمة الغنية بالمواد المغذية التي تدعم الصحة الجيدة، على الرغم من عدم وجود تعريف واضح.

وفقًا للعديد من التعريفات، يعتبر الجريب فروت طعامًا فائقًا. الجريب فروت هو مصدر للألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات A وC، وكلها تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع