النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

   المقال

  طباعة  
فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

 الكاتب : المصدر : وكالة الأناضول

 

 الزوار : 288   الإضافة : 2019-05-04

 

 فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

أفادت دراسة بريطانية لباحثين من جامعة ساوثهامبتون البريطانية بأن شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد. ولكشف العلاقة بين شرب القهوة والوقاية من سرطان الكبد

أفادت دراسة بريطانية لباحثين من جامعة ساوثهامبتون البريطانية بأن شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.
ولكشف العلاقة بين شرب القهوة والوقاية من سرطان الكبد، حلل فريق البحث بيانات أكثر من 26 دراسة أجريت فى هذا الشأن، تضمنت أكثر من مليونين و25 ألف مشارك.

ورصدت الدراسة عدد أكواب القهوة التي يشربها الأشخاص يوميا، وما إذا كانت تحتوي على الكافيين أو بدونه، وأثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يوميا أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 20%.

كما وجد الباحثون -الذين نشروا نتائج دراستهم اليوم الخميس بدورية \"بريتيش ميديكال جورنال\" العلمية- أن من يشربون كوبين على الأقل يوميا يقل خطر الإصابة بسرطان الكبد لديهم بنسبة 35%، بينما من يشرب ثلاثة أكواب تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50%.

وأكد فريق البحث أن القهوة المنزوعة من الكافيين تحمي أيضا من الإصابة بسرطان الخلایا الكبدیة، ولکن تأثيرها أقل من القهوة التي تحتوى على الكافيين.

وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن القهوة غنية بالمركبات المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، والمضادة لـ السرطان، وأن نتائج الدراسة تشير إلى وجود دور محوري للكافيين فى الوقاية من سرطان الكبد، نظرا لأن القهوة منزوعة الكافيين كان تأثيرها على المرض أقل.

ووفقا للجمعية الأميركية للسرطان، فإن يتم تشخيص أكثر من 710 حالات جديدة بسرطان الكبد في الولايات المتحدة سنويا.

وكانت دراسات سابقة كشفت عن أن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم، كما ربطت الدراسات بين التناول المنتظم للقهوة وانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابين بفيروس الكبد الوبائي \"سي\" فهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.

المصدر : وكالة الأناضول


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


5 + 8 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91481566
[يتصفح الموقع حالياً [ 477
الاعضاء :0الزوار :477
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية