هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

   المقال

  طباعة  
فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

 الكاتب : المصدر : وكالة الأناضول

 

 الزوار : 1292|  الإضافة : 2019-05-04

 

 فنجان قهوة يوميا يقلل الإصابة بسرطان الكبد

 
أفادت دراسة بريطانية لباحثين من جامعة ساوثهامبتون البريطانية بأن شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد. ولكشف العلاقة بين شرب القهوة والوقاية من سرطان الكبد

أفادت دراسة بريطانية لباحثين من جامعة ساوثهامبتون البريطانية بأن شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.
ولكشف العلاقة بين شرب القهوة والوقاية من سرطان الكبد، حلل فريق البحث بيانات أكثر من 26 دراسة أجريت فى هذا الشأن، تضمنت أكثر من مليونين و25 ألف مشارك.

ورصدت الدراسة عدد أكواب القهوة التي يشربها الأشخاص يوميا، وما إذا كانت تحتوي على الكافيين أو بدونه، وأثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يوميا أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 20%.

كما وجد الباحثون -الذين نشروا نتائج دراستهم اليوم الخميس بدورية \"بريتيش ميديكال جورنال\" العلمية- أن من يشربون كوبين على الأقل يوميا يقل خطر الإصابة بسرطان الكبد لديهم بنسبة 35%، بينما من يشرب ثلاثة أكواب تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 50%.

وأكد فريق البحث أن القهوة المنزوعة من الكافيين تحمي أيضا من الإصابة بسرطان الخلایا الكبدیة، ولکن تأثيرها أقل من القهوة التي تحتوى على الكافيين.

وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن القهوة غنية بالمركبات المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، والمضادة لـ السرطان، وأن نتائج الدراسة تشير إلى وجود دور محوري للكافيين فى الوقاية من سرطان الكبد، نظرا لأن القهوة منزوعة الكافيين كان تأثيرها على المرض أقل.

ووفقا للجمعية الأميركية للسرطان، فإن يتم تشخيص أكثر من 710 حالات جديدة بسرطان الكبد في الولايات المتحدة سنويا.

وكانت دراسات سابقة كشفت عن أن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم، كما ربطت الدراسات بين التناول المنتظم للقهوة وانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابين بفيروس الكبد الوبائي \"سي\" فهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.

المصدر : وكالة الأناضول


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية